التخطي إلى المحتوى
وزير النقل :مطار عدن يستعد لاستئناف رحلات الشركات المرخصة وشركات جديدة

بوابة حضرموت

1452613852

 

اكد وزير النقل اليمني مراد الحالمي الثلاثاء قرب استئناف الرحلات الدولية من مطار عدن الدولي واليه باعتبار مطار عدن المطار الرسمي للبلاد ،مشيرا لجهود وزارته في فتح الباب امام شركات نقل جديدة واستئناف الشركات السابقة للعمل .

 

واشار الحالمي أن جهود بذلت لحل المشاكل المتعلقة بشركة اليمنية والاجراءات الامنية اللازمة لتسهيل عمليه نقل الجرحى والركاب مع السفارة اليمنية في عمان ومع المختص بتسهيل نقل الجرحى .

 

وقال ان شركة اليمنية كشركة نقل تكبدت خسائر فادحه بسبب الحرب وفي ظل الاجراءات التي فرضتها بعض الدول من اجراءات منع او اجراءات معقده على اليمنيين وكل ذلك يأتي في ظل مديونية على الحكومة تصل لأكثر من سته مليون دولار .

 

واضاف : وزارة النقل قامت باتخاذ اجراءات وتعديلات داخليه واتفقنا مع السفارة في عمان على تحمل المسؤولية الكاملة كجانب حكومي مخول باتخاذ الاجراءات واطلاع الحكومة على الاشكاليات لمعالجتها وسرعه ذلك والتأكيد على اليه منظمة يتم التعامل بها مع مندوب شركة اليمنية فشركة هي ناقل فقط .

 

جاء ذلك في زيارة قام بها وزير النقل الاستاذ مراد الحالمي للسفارة اليمنية في عمان والالتقاء بالمسؤولين فيها لبحث اليه منظمة لنقل الجرحى وفق منظومه معلوماتية سريعة ودقيقة تخفف من معاناة الجرحى وبحث الاجراءات الامنية لتنظيم العمل بين شركة اليمنية ولجنة الجرحى والسفارة ممثله بالملحق الطبي هناك.

 

كما التقى وزير النقل بعدد من جرحى المقاومه واستمع لشكواهم لإيصالها للجهات المختصة في الحكومة اليمنية ،وكان وزير النقل قد وجه سابقا بتعيين مديره جديدة لمحطة اليمنية في الاردن بدلاً من المدير السابق الذي تقدم الكثير من الجرحى بالشكاوى عليه وشكاوى اخرى من الجانبين الاردني والسعودي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *