التخطي إلى المحتوى
نجل المخلوع صالح يصدر توجيهات جديدة لأنصاره بخصوص جماعة الحوثي وزعيمها

بوابة حضرموت / متابعات

yp19-08-2015-173188

كشفت مصادر مطلعة عن توجيهات جديدة أصدرها العميد أحمد علي عبدالله صالح لأنصاره وانصار والده.

وبحسب المصادر فإن العميد أحمد علي عبدالله صالح وجه أنصاره وأنصار والده بعدم التعرض لجماعة الحوثي وقياداتها وعلى رأسهم زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بأي إنتقادات أو تجريح أو الدخول معهم في مهاترات في الوسائل إعلامية أو على وسائل التواصل الإجتماعي.

وتأتي توجيهات أحمد علي صالح بعد مهاترات إعلامية نشبت مؤخراً بين الموالين لعلي صالح وأتباع جماعة الحوثي، حيث فهم البعض خطاب والده على أنه بداية لفض التحالف بين المؤتمر الشعبي العام ومليشيا الحوثي.

وبحسب المصادر فإن التوجيهات تهدف إلى طمأنة مليشيا الحوثي ودولة إيران الداعم الرئيسي للطرفين أن التحالف بين الطرفين ما زال قائماً، وأن أي تفكك للتحالف بين المؤتمر وجماعة الحوثي سيؤدي إلى أضرار كارثية يكتوي الطرفين بنارها.

ويسعى العميد أحمد علي عبدالله صالح إلى لي ذراع دول الخليج وعلى رأسها السعودية وإجبارها على إعادة التحالف معه وإيصاله إلى سدة الحكم مقابل المشاركة في الحرب على جماعة الحوثي، والذي ساهم بدور أساسي عبر نفوذه في الحرس الجمهوري بإيصالها إلى العاصمة صنعاء وسيطرتها على مقاليد الأمور.

وتشير أنباء إعلامية إلى أن العميد أحمد علي عبدالله صالح التقى ضباط من الحرس الثوري الإيراني أكثر من مرة خلال عامي 2013 و 2014 للترتيب لإسقاط العاصمة صنعاء وتمكين جماعة الحوثي منها والإضرار بأمن المملكة العربية السعودية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *