التخطي إلى المحتوى
الشرعية تنفذ ضربة قاصمة لمليشيا الحوثي وصالح وتدمر معسكرات تدريب

بوابة حضرموت / متابعات

15-01-16-731898853

دمرت طائرات التحالف العربي أمس، عددا من معسكرات التدريب التي أقامتها ميليشيات الحوثيين وفلول المخلوع، علي عبدالله صالح، في مديريتي بلاد الروس، وسنحان، بمحافظة صنعاء.
وأشارت مصادر ميدانية إلى أن الغارات الجوية التي بدأت فجر أمس، تسببت في احتراق كافة معينات التدريب والآليات العسكرية التي كانت في تلك المعسكرات، مشيرة إلى أن أصوات انفجارات مدوية سمعت في محيط المواقع المستهدفة، واستمرت لأكثر من ساعة، مما يؤكد انفجار كميات كبيرة من الأسلحة التي كان يخزنها الانقلابيون في تلك المعسكرات. وقالت المصادر إن عشرة من عناصر التمرد قتلوا في تلك الغارات، إضافة إلى إصابة أعداد كبيرة منهم، مستدلة على ذلك بالعدد الكبير من سيارات الإسعاف التي هرعت إلى الموقعين، بعد انتهاء الغارات.
كما قصفت المقاتلات عددا من المواقع العسكرية والمعسكرات، في مديرية بني حشيش، شمال شرق صنعاء، إضافة إلى معسكر اللواء 63 حرس جمهوري في مديرية بني الحارث شمال العاصمة.
قطع الإمداد
وعلى صعيد تعز، شهدت جبهة الشقب اشتباكات عنيفة مع المتمردين، بمساندة طيران التحالف، وتمكنت المقاومة والجيش الوطني من تحقيق تقدم، والسيطرة على مواقع تابعة للانقلابيين، وقطع الإمداد عنهم ومحاصرتهم، كما سقط عشرات القتلى والجرحى منهم. وكانت الميليشيات شنت عمليات قصف مكثفة على قرى الشقب بصبر الموادم في مدينة تعز، وجرى القصف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والرشاشات، حيث سقط عدد من صواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون على منازل المدنيين.
فيما أكدت مصادر عسكرية في مأرب أن تعزيزات من الجيش الوطني وصلت إلى جبل هيلان غرب المحافظة لتعزيز المقاومة وقوات الجيش التي تخوض مواجهات عنيفة ومتواصلة مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وذلك لإخراج الميليشيات من هذا الجبل الاستراتيجي.
استعادة الأمن
في غضون ذلك، تواصل السلطات الأمنية في مدينة عدن، تنفيذ الخطة الأمنية التي بدأت خلال الأسبوعين الأخيرين، لبسط الأمن، وإعادة الاستقرار. وقالت أمانة المحافظة في بيان إن السلطات دشنت المرحلة الثانية من العملية، التي تتمثل في إزالة البسطات والمباني العشوائية التي أقامها خارجون على القانون، ووجه المحافظ عيدروس الزبيدي أوامر لكافة مديري المديريات الثماني، طالبهم فيها بعدم التساهل في تنفيذ التعليمات، وتطبيق القانون ولو بالقوة، مهدداً بالعقاب لكل من يخالف النظام والأحكام القانونية.
كما دعا الزبيدي كافة المسؤولين إلى النزول الميداني للمرافق الخدمية والصحية والأمنية لتقييم مستوى الأداء ورفع مذكرات يومية بمدى الالتزام بالعمل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *