التخطي إلى المحتوى
وفود حوثيه في إيران منذ”25″يوماً أبرز أهداف الوفود “أسماء+تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

14-01-16-74923966

كشفت مصادر صحفية مطلعة عن ثلاثة وفود للحوثيين موجوده في إيران منذ 25 يوماً. وقالت المصادر أن الوفد الأول يقوده عضو المجلس السياسي للجماعة “محمد البخيتي” ، ويتنقل بين قيادات الحرس الثوري وقوات التعبئة الإيرانية ” الباسيج” بينما يقود الوفد الثاني ” شمس الدين شرف الدين” المرجع الحوثي الكبير ويتنقل بين كبار المحدثين الشيعة في قُم، كما أنه انتقل إلى حوزة لبنان وذهب إلى النجف مؤخراً.

 

وثالث تلك الوفود يقوده عبدالسلام الوجيه وهو أيضاً مرجع للحوثيين ويتنقل بين “مشهد” و “التجار المتدينين الإيرانيين”. وأوضحت المصادر أن الوفود الثلاثة تتحرك بعيداً عن إعلام الحوثيين، فيما يتم الاحتفال بهم في إيران ويظهر القيادي البخيتي في مقابلة مع صحيفة “الوقت” تحدث إن من يقاتلون معهم يقاتلون بدافع “المال”. وأشارت المصادر إلى أن تركيز الوفود الحوثية على رجال الدين في إيران كونهم أثرياء حد “التخمة” وكذلك قوات الحرس الثوري الذي لا يعرف ما موازنته وما لديه من استثمارات تقدر بالمليارات ويعتبر هو المهيمن الأول على الاقتصاد الإيراني وتذهب كل القوانين لصالح قواته وإنفاقاته .

 

وأضافت المصادر أن قيادياً حوثياً يدعى “إسماعيل مقدم” ويعتبر (مسؤول الحوثيين في إيران) طلب من البرلمان الإيراني الموافقة على تمويل موازنة جديدة للحوثيين للسنة الجديدة 2016.

 

وحذرت تلك المصادر من مخاطر تلك الوفود فيما لو حصلت على الضوء الأخضر الكافي لتمويل الجماعة لإطالة أمد الحرب وخسارة المزيد من الأرواح والدماء ومواصلة حصار المدنيين في المدن التي تتعرض لقصف عشوائي من قبل تلك المليشيات . 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *