التخطي إلى المحتوى
ولد الشيخ يصل إلى الرياض حاملا شروط الحوثيين للإفراج عن القادة العسكريين

بوابة حضرموت / الأناضول

wild-alshakh2.jpg5552-400x280

 

قال مصدر حكومي يمني، إن المبعوث الأممي إلى بلاده، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وصل في ساعة مبكرة من صباح الجمعة إلى العاصمة السعودية الرياض، للقاء الحكومة اليمنية ووفدها التفاوضي .

 
و ذكر المصدر، في تصريحات للأناضول، أن ولد الشيخ الذي وصل الرياض في زيارة غير مخطط لها، يحمل شروط الحوثيين (لم يفصح عنها) للإفراج عن القادة العسكريين المعتقلين لديهم منذ أشهر، وعلى رأسهم وزير الدفاع، محمود الصبيحي.

 
وتأتي زيارة ولد الشيخ إلى الرياض، بعد ساعات من إعلانه في العاصمة صنعاء، الإفراج عن وزير التعليم الفني والمهني، عبدالرزاق الأشول، وأربعة نشطاء سياسيين وإعلاميين.

 
ووفقا للمصدر، فإن من ضمن المفرج عنهم الأربعة، سعوديان اثنان، غادروا برفقة المبعوث الأممي في نفس الطائرة إلى الرياض. وأعلنت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، في وقت سابق، أن من وصفتهم بـ”الانقلابيون”، أفرجوا عن معلمين سعوديين هما، سالم الغامدي وعبدالمرضي الشراري، وتم نقلهما إلى جيبوتي .

 
ولم يُعرف ظروف اعتقال المعلمين السعوديين ومنذ متى وهم في معتقلات الحوثيين في العاصمة صنعاء.

 
وفي مارس/أذار من العام الماضي، خطف مسلحون تابعون لجماعة “أنصار الله” (الحوثي)، بمساندة قوات عسكرية وأمنية موالية لصالح، الصبيحي، وشقيق هادي، في محافظة لحج، جنوبي البلاد، قبل أن يتم اختطاف الأشول في العام نفسه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *