التخطي إلى المحتوى
تصريحات جديدة  للمبعوث الاممي”ولد الشيخ” تكشف أسباب فشل “جنيف2” ومصير “محمد قحطان “

بوابة حضرموت / متابعات

0000

أقر المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بأن الجولة الماضية من المشاورات اليمنية “جنيف 2” لفها التسرع، ونتج عنها بعض الأخطاء، مؤكداً أنه يريد أن يتفادى هذه الأخطاء في الجولة المقبلة التي لم يتحدد موعدها بعد.

 

وقال ولد الشيخ لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية: “لا نريد أن نتسرع في الجولة المقبلة.. تسرعنا في الجولة الماضية مما أدى إلى بعض الأخطاء، ونريد أن نعد لجولة جديدة بطريقة مغايرة”، مشيراً إلى أنه يريد التحضير لجدول أعمال الجولة الجديدة، ولعدد من الأمور أبرزها إيقاف الاستفزاز على الحدود السعودية، وكذلك التحريض الإعلامي.

 

ولفت ولد الشيخ إلى أنه يرغب، قبل الدخول في جولة جديدة من المشاورات، في التحضير لوقف إطلاق النار، والعمل على بناء الثقة، والتي من بينها إيقاف إطلاق النار، وتحرير المختطفين.

 

وأشار ولد الشيخ إلى أنه تسلم وعوداً من الحوثيين، بإطلاق سراح وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي، وشقيق الرئيس اليمني ناصر هادي، والعميد فيصل رجب، مؤكداً أنهم لا يزالون على قيد الحياة، وبصحة جيدة.

 

مؤكدًا أنه لم يتلقَ تأكيدات في ما يتعلق بمحمد قحطان، القيادي في حزب الإصلاح، وقال: «سألت إذا ما كان قحطان ذلك يعتبر أنه توفي، فأخبره المختطفون بأن المعلومات غير موجودة والاتصالات صعبة، وسيزودون الأمم المتحدة بمعلومات في المستقبل حال توفرها». 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *