التخطي إلى المحتوى
التحالف العربي ينفذ ثالث عملية انزال جوي بتعز

بوابة حضرموت / متابعة

raynews_taiz

 

قوات التحالف تنفذ عملية انزال جوي لشحنة ثالثة من الادوية والمساعدات الطبية تزن نحو اربعة طن، في جبل صبر شرقي مدينة تعز التي يفرض عليها الحوثيون وقوات الرئيس السابق حصارا خانقا منذ نحو تسعة اشهر، تصاعد في سبتمبر الماضي حد الكارثة الانسانية وفقا للامم المتحدة.

 
ويعيش عشرات الالاف من سكان المدينة الذين تقطعت بهم سبل النزوح الى مناطق آمنة، وضعا انسانيا كارثيا، حسب منظمات محلية ودولية، مع تعذر دخول المساعدات الانسانية الغذائية، والدوائية، الى المناطق الخاضعة لسيطرة حلفاء الحكومة.

 

وامس الجمعة ،اعلنت منظمة الصحة العالمية عجزها عن إيصال الأدوية والمستلزمات الطبية، الى سكان مدينة تعز ، حيث يعيش نحو 250 ألف شخص تحت الحصار المفروض على المدينة منذ عدة اشهر.

 
وقالت المنظمة الدولية في بيان لها، ان تلبية الاحتياجات الصحية للسكان في مدينة تعز، امر مثير للقلق بصورة خاصة.

 
اضافت:”منذ 14 كانون الأول/ديسمبر 2015، يستمر منع دخول شاحنات المساعدات التابعة للمنظمة، التي تحمل مواداً لازمة لعلاج الإصابات ومستلزمات طبية أخرى، بما فيها 500 أسطوانة أكسجين، حيث تحتاج 6 مستشفيات عامة داخل المدينة لهذه المساعدات بصورة عاجلة”.

 
وكانت اللجنة الطبية العليا في تعز، حذرت منتصف الاسبوع، من ان المدينة تواجه كارثة إنسانية مع توقف37 مستشفى ومنشأة صحية عن العمل بسبب الحرب والحصار، ومنع دخول أسطوانات الأوكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية الى المستشفيات، لافتة الى عجزها عن إجراء حوالى 1000 عملية جراحية.

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *