التخطي إلى المحتوى
بعد طردهم من السكن الجامعي ..طلاب شبوة في صنعاء لمحافظ شبوة: أيرضيكم رمي أبناءكم في الفنادق

بوابة حضرموت

1452958848

 

أصدر الطلاب من أبناء محافظة شبوة في جامعة صنعاء نداء صنفوه ب العاجل موجها الى قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة وذلك بعد تعرضهم للطرد من السكن الجامعي الخاص بهم والذي تتكفل المحافظة عبر مشروع الطالب الجامعي منذ عدة سنوات بدفع إيجاره حيث قام مالك العمارة (السكن الجامعي) بطردهم منها وإخراج أغراضهم الى الشارع دون مراعاة لظروفهم وأوضاعهم المالية والمعيشية كطلاب وافدين للدراسة في صنعاء من محافظة بعيدة .

 

 

وجاء في الرسالة (نداء الاستغاثة).

الأخ /محافظ محافظة شبوة

الأخ / أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة

الأخ / رئيس إدارة المشروعات

نحيطكم علما قيام صاحب العمارة عصر اليوم الجمعة 15/1/2015

 

وبرفقته عدد من المسلحين بإخراج الطلاب من السكن حيث قام المذكور بطرد كل الطلاب وإغلاق السكن الجامعي بصنعاء بحجة انتهاء العقد المبرم بينه وبين السلطة المحلية بالمحافظة ولم يتم تجديده من قبل إدارة المشروعات وعليه نحن الآن طلابكم طلاب شبوة بصنعاء نسكن في الفنادق (مرميين) وعددنا كثير جدا يزيد على 45 طالب وحالة كل الطلاب يعلم الله بها وحدة.

 

 

فها ترضون أن يترمى أبنائكم طلاب شبوة في الفنادق وهم لا يمتلكون ما يكفيهم لمواجهة متطلبات الدراسة فما بالكم بالسكن في الفنادق فنحن ليس باستطاعتنا أبدا توفير إيجارات شقق سكنية أو غرف فندقيه وذلك لصعوبة ظروفنا المالية القاسية.

 

 

أترضون أن نمكث في الفنادق وظروفنا لا تسمح لنا بمواجهة ملتزمات ومصاريف العيش فيها.

فنحن يامحافظ شبوة ويا قيادتها التنفيذية أبناءكم وأولادكم وإخوتكم نستنجد بالله أولا ثم بكم أن توفون بما التزمتم كسلطة في المحافظة بهم وتسارعوا إلى تسديد الإيجارات المتخلفة لمالك العمارة لتمكيننا من العودة إلى سكننا كي نتفرغ لدراستنا أو على الأقل تتواصلوا مع المالك وتدفعو له جزء من المبلغ وتنقذونا من خسائر الفنادق التي لانستطيع تحملها فنحن بأمس الحاجة إليه.

 

 

الله الله هل مغيث نحن نستغيث بالله ثما بكم ياقيادة المحافظة مختتمين رسالتهم بالقول

علما أن صاحب العمارة يرفض خروج أي قطعة من أغراضنا من السكن حتى تتفاهم المحافظة معه اما بتجديد العقد أو الخروج النهائي منه.

 

 

وأكد الطالب فهد عبدالله السلال مدير السكن الجامعي لطلاب محافظة شبوة في صنعاء

ضرورة تدخل محافظ المحافظة الشيخ عبدالله علي النسي لحل إشكالية السكن الذي يفضله الطلاب لامتلاكه عدد من المميزات أبرزها:

 

وجودة بالقرب من الجامعات والمعاهد في منطقة السنينه كما انه مفروش بزل جديد وستاير وتوفر غسالات اوتوماتيكية ووجود قواطع في البدروم من قبل المشروع وتم اكتماله بالإضافة الى انه يقع وسط حارة تتميز بالهدوء

 

*أحمد أبوصالح 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *