التخطي إلى المحتوى
“بحاح ” يبلغ ولد الشيخ بشروط الحكومة قبل الانطلاق في المفاوضات القادمة

بوابة حضرموت

16-01-16-99695707

 

ناقش نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح اليوم بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ، الأوضاع الراهنة والتطورات السياسية في اليمن خاصة فيما يتعلق بسير المشاورات مع المليشيا الإنقلابية الجاري التحضير لانعقادها تحت رعاية الأمم المتحدة .

وشدد نائب الرئيس على أهمية التزام المليشيات الإنقلابية بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 والإفراج عن كافة المختطفين السياسيين ورفع الحصار عن المدن كبادرة لحسن النوايا وتفعيل لجنة التهدئة والتواصل على الميدان, مؤكداً أن هذه هي شروط الحكومة قبل الانطلاق إلى أي مفاوضات قادمة .

وأكد حرص الحكومة على الحوار وإيجاد حلولا سياسية لإيقاف نزيف الدم والاحتراب في اليمن وأن يعم السلام كافة مناطق اليمن ..مشيرا الى أن الحكومة قبلت بأن تكون ممثلة شرعية للشعب في ظل ظروف بالغة التعقيد كما أن الحرب ليس إلا خيار من أجل سلام دائم يعيش في ظله المواطن .

من جهته أطلع ولد الشيخ نائب الرئيس على نتائج زيارته الأخيرة إلى العاصمة صنعاء وأبرز مخرجاتها والجهد الذي بذله من أجل الإفراج عن بعض المعتقلين السياسيين في إطار التحضير لانعقاد المشاورات في أقرب وقت ممكن .

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومستشار رئيس الوزراء الدكتور محسن شائع و مدير مكتب نائب رئيس الجمهورية الدكتور محمد العوادي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *