التخطي إلى المحتوى
حلف قبائل حضرموت يتهم محافظ حضرموت والأجهزة الأمنية بالتواطئ مع القاعدة

بوابة حضرموت / خاص 

بيان-المكلا.docx

 

أصدر حلف قبائل حضرموت بيانا يدين فيه الأعمال التخريبية التي هددت أمن واستقرار حضرموت . 

 

ولأهمية البيان تنشر “بوابة حضرموت” نصه :

 

إننا في حلف قبائل حضرموت ندين وبشدة أي أعمال تخريبية تهز امن واستقرار وسكينة حضرموت من أي جهة كانت وأيا كان معدها ومرتكبها .وما يحصل حالياً بمدينة المكلا إنما هو نموذج لمثل هذه الاعمال التي تهدف لإقلاق السكينة العامة وبداية لجر حضرموت في صراعات دامية وتخريبية .

 
وفي ظل حدوث ذلك نستغرب موقف السلطة وسكوتها وعدم الاعداد المناسب لمواجهة مثل هذه الاحداث المتكررة ,حيث ان هذه السلطة المحلية بقواها الامنية المختلفة والمنتشرة على طول وعرض وجميع منافذ حضرموت لم تحرك ساكن لحماية حضرموت من مثل هذه المخاطر .

 
وإننا نؤكد بأنه قد سبق وان نبهنا رئيس اللجنة الامنية بالمحافظة والقيادات الامنية المسؤولة بحضرموت بخطورة الوضع الذي تمر به المنطقة من احداث متكررة ,وطالبناهم بالتعاون والاعداد للتصدي لمثل هذه الاعمال وكذلك رفد الأجهزة الامنية برجال من ابناء حضرموت لكن دون جدوى ولم يستجيبوا لنا ولم يبدوا استعدادهم للتعاون والاشتراك وعدم إمدادنا بأدنى المستلزمات لحفظ الامن والاستقرار ,كما اننا لمسنا تواطىء متكرر من قبل هذه الاجهزة والسكوت لمثل هذه الافعال ,ونطالبهم بتحديد موقفهم رسمياً تجاه هذه الأحداث المتكررة في حضرموت.

 
كما اننا نؤكد بأن أبناء حضرموت ممثلين بحلفهم مستعدين وقادرين على حفظ أمن واستقرار حضرموت وعاملين في هذا الإتجاه وبإمكانياتهم الذاتية والبسيطة . وعند توفر كافة الإحتياجات المطلوبة لذلك فإننا بعون الله سنكون قادرين على حفظ أمن المحافظة بشكل كامل .

 

 

كما أننا على عهدنا ووقوفنا إلى جانب الشرعية والاجماع والتحالف العربي والدولي ونناشدهم بتقديم بعض الإحتياجات الضرورية و تقديم يد العون لنا لما يمكننا من حفظ أمن واستقرار محافظتنا.
وختاما فأننا ندعوا كافة ابناء حضرموت , قبائل ومجتمع مدني بالتأهب والإستعداد وبكامل جاهزيتهم والعمل لمواجهة مثل هذه الاحداث وبإمكانياتهم المتاحة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *