التخطي إلى المحتوى
“بن دغر” يعلق على زيارة ولد الشيخ إلى صنعاء

بوابة حضرموت / متابعة

12417836_585135464979692_6687710876009021140_n

 

قال مستشار الرئيس هادي” أحمد بن دغر” اليوم الاحد إن المبعوث الأممي لليمن لم يتمكن ٬ من إقناع الحوثيين ٬ بالعودة إلى طاولة المباحثات مع وفد الشرعية اليمنية٬ ولم يتم حتى اليوم٬ تحديد مكان عقد اللقاء٬ مشيًرا إلى أن ما يحدث لا يوفر مناًخا أفضل للمباحثات المقبلة.

 
ونقلت صحيفة “الشرق الاوسط” عم بن دغر قوله “إن جماعة الحوثي وصالح لازالوا يتسلمون توجيهاتهم من طهران٬ وطهران لا تريد الخير لنا ولا تريد السلام لبلدنا ولمحيطنا٬ وهم كالإمعات ينفذون رغباتها٬ ويدفعون بالكثير من الشباب محرقة لأهداف خاصة”.

 
وأوضح أن الحكومة اليمنية٬ رحبت بإطلاق سراح المعتقلين من اليمنيين والسعوديين٬ لكن للأسف يتعامل الحوثيون وصالح مع قضايا الوطن وآلام الناس بشيء من الإسفاف وعدم الشعور بالمسؤولية.
وأكد أن قضايا المعتقلين وفك الحصار عن مدينة تعز٬ ليست مما يمكن اعتبارها شروًطا لاستئناف الحوار٬ بل هي التزامات وإجراءات ملزمة لهم بموجب جدول الأعمال المتفق عليه٬ وبمنطوق ومضمون قرار مجلس الأمن.

 
وذكر المستشار الرئاسي أن طرف الانقلابيين لو أرادوا الإسراع والعودة إلى جولة جديدة ناجحة من المحادثات٬ لعمدوا فوًرا إلى إطلاق سراح المعتقلين جميًعا دون استثناء٬ ولفعلنا نحن نفس الشيء٬ لماذا يحتفظون بمعتقلين إذا كان في نيتهم تحقيق السلام.

 
وقال الدكتور بن دغر٬ إن رحلة إسماعيل ولد الشيخ٬ إلى صنعاء٬ استغرقت خمسة أيام٬ وكانت نتيجتها بالمنظور العام٬ أن ما حدث لا يوفر مناًخا أفضل للمباحثات المقبلة٬ ولا يتفق مع ما اتفقنا عليه مع الأمم المتحدة٬ ووافقوا عليه قبل بدء الجولة الماضية من المباحثات جنيف2.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *