التخطي إلى المحتوى
تجاهلوا اسم المخلوع صالح .. تعرف على أهم المطالب التي اشترط  الحوثي تنفيذها على ولد الشيخ

بوابة حض رحضرموت / متابعات

saada-8951

جرت مشاورات في مسقط أمس الأحد بين الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني ووزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي والوزير العماني المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي، تناولت آخر تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لاستكمال المشاورات التي عقدت في سويسرا بإشراف إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

وكشفت مصادر أممية مطلعة ل«الخليج» عن أن الانقلابيين وضعوا تعقيدات جديدة أمام مفاوضات السلام، مؤكدة فشل المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في مهمته الأخيرة في صنعاء.

وأكدت المصادر أن الحوثيين رفضوا مطالب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة خلال زيارته الأخيرة لصنعاء بإطلاق سراح المختطفين كبادرة حسن نية لتوفير أجواء مواتية للمفاوضات المرتقبة نهاية الشهر الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن الانقلابيين طالبوا بإسقاط العقوبات الدولية المفروضة على زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي وشقيقه عبد الكريم والقائد الميداني أبو علي الحاكم، لكنهم لم يتطرقوا لاسم الرئيس المخلوع صالح مقابل إبداء بعض المرونة في تنفيذ القرار 2216 وهو ما رُفض من قبل المبعوث الدولي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *