التخطي إلى المحتوى
مرجع حوثي يكفر الرئيس هادي ويُعلن وجوب تجهيز 10 آلاف مقاتل من كل محافظة !

بوابة حضرموت / متابعات

19-01-16-520212839

 

أصدر العلامة الحوثي البارز محمد المطاع فتوى مثيرة للجدل مطلع الأسبوع الجاري، طالب فيها بتجهيز آلاف المقاتلين وحث التجار التبرع بأموالهم، كما أشار فيها إلى خروج الرئيس عبدربه منصور هادي ومناصريه من الإسلام.
الكلمة التي أشاد فيها المطاع – وهو من أبرز المنظرين الدينين للحركة الحوثية – بزعيم الجماعة المسلحة عبدالملك الحوثي وزعيم جماعة «حزب الله اللبنانية» حسن نصر الله، أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال المطاع «واجب على كل محافظة عشرة آلاف مقاتل كدفعة أولى يتوجهون إلى الجبهات وعلى التجار وأصحاب المال أن يخرجوا أموالهم ويدعموا الجبهات قبل أن تأتي داعش لتفرض عليهم حكم سعد بن عبادة».
وأضاف في الفتوى التي نشرها موقع «أنصار الله» على الانترنت، «إذا وجد بين أظهركم دراويش هادي وأمثاله مثبطين فلا تصدقوهم فقد خلعوا رجولتهم وخلعوا رتبة الإسلام من أعناقهم وحكموا على أنفسهم أنهم من أصحاب الجحيم»، في إشارة واضحة إلى تكفير هادي وكل من خالف الحوثيين.
واحدثت الفتوى جدلا واسعا في مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي .

 

وتحدثت بعض التعليقات ان الحوثيين اثبتوا انهم هم التكفريين وليس غيرهم بهذا الفتوى المتطرفة التي تدعو لقتل كل من يخالفهم باعتباره كافر وخارج على ملة الاسلام .

 

في حين قال اخرون ان الحوثيين اكدوا ان نهجم المتطرف هو ذات النهج التي تتبعه داعش والقاعدة وان اختلفت المسميات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *