التخطي إلى المحتوى
تفاصيل لقاء شاعر صغير ومبهر مع المحافظ الزبيدي

بوابة حضرموت / هويد الكلدي

1453294447

 

الشاعر المعجزة الطفل ” فياض أنيس ” ليست هي المرة الاولى التي يلتقي فيها محافظ محافظة عدن القائد عيدروس قاسم الزبيدي، بل سبقها عدة لقاءات وكانت في ساحات وميادين محافظة الضالع قبل سنوات من حرب مارس 2015م .
وكان اَخر لقاء للشاعر الطفل ” فياض أنيس هرهرة ” بمحافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي في مكتبه ليلة الأثنين 18 يناير 2016 ، وقد عبر المحافظ عن سعادته بلقاء ذلك الهامة الادبية الثقافية المعجزة الالاهيه الشاعر الطفل فياض . والذي وصفه الزبيدي بأنه من ابرز النضالات الصغرى التي تحتضنها الجنوب .

 

 

الشاعر الطفل فياض أنيس من محافظة الضالع مديرية الحصين منطقة خله يبلغ من العمر 11 عام ، موهبه الآهيه في الشعر وقد يتمتع بنسج الشعر وخصوبة الحفظ منذ ولادته ، يدرس في الصف السادس ، وأكد اغربائه ومعلموه انه الاول دائما في احتيازه من بين الطلاب .

 

 

فياض بصغر سنه لم يغيب عن الساحه ولكن بكبر موهبته قد كان حاضرا في الماضي وذلك في المهرجانات الجنوبية التي كانت تقيم في الضالع والمناطق الاخرى بشتى ميادينها ، عرفه قائد المقاومة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي حينها في ميادين الاحتفالات بتخرج الدفع العسكرية وكانت قصائده الشعرية توافد التخرج في محافظة الضالع بحضورة الملفت، غابت عنه الصحف والمجلات حينها لكن لم تغيب عنه قناة الحدث العربية ، حيث القى عبر شاشتها ابياته الشعرية النضالية، وجسد ابياته وقصائده الشعرية على ما يدور في الواقع واكثر ما تغزل بشعره كان بمدح المقاومة الجنوبية .

 

 

الطفل فياض موهبة جنوبية أبرزتها محافظة الضالع في مجال الشعر مع انه دائما يحب ان يرتدي البدله العسكرية وذلك قد يدل على حبه لوطنه الجنوب. ويأتي لقاء الطفل فياض بمحافظ عدن بعد دعوة حضوره من قبل القائد عيدروس، بعد نزوله من محافظة الضالع إلى العاصمة عدن حسب افادة اغربائه.

 

 

الجدير بالذكر ان الطفل فياض كان حاضرا بقصيدته الشعرية (من الرؤوس العوالي ) وذلك في أربعينية الشهيد اللواء / جعفر محمد سعد ، محافظ محافظة عدن السابق رحمه الله، حيث نالت قصيدته الاستحسان والانذهال من قبل الحاضرين .

1453294481 1453294461

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *