التخطي إلى المحتوى
روسيا تزود الحوثي بصواريخ ” توشكا” و التحالف يوجه تحذيراً لسكان مدينة صنعاء “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

21-01-16-94765612

كشفت تقارير إعلامية روسية، عن تزويد موسكو لقوات الرئيس السابق صالح ومليشيا الحوثيين بصواريخ»توشكا«، التي تعود إلى عهد الاتحاد السوفييتي، وتم تطويرها لتصبح ثاني صواريخ روسية الصنع تستخدمها ميليشيات الحوثي باليمن.
وقال المتحدث باسم المتمردين الحوثيين العقيد الركن شرف غالب لقمان، إن مسلحيهم بدؤوا فعليًّا يستخدمون صواريخ توشكا الروسية الصنع في قتالها ضد قوات التحالف العربي، حسب ما نقله موقع »سبوتنك« الروسي الناطقة بالإنجليزية عن وكالة »RIA Novosti«، الأربعاء )20 يناير 2016(.
وأوضح »لقمان« أن صواريخ »توشكا« لا تعد الصواريخ التكتيكية الوحيدة التي زودت روسيا الحوثيين بها، بل إنهم حصلوا على صواريخ سكود التكتيكية الباليستية من روسيا أيضًا، مشيرًا إلى أنه جرى تدريب مسلحيهم على استخدام هذه الصواريخ جيدًا وأنهم على أتم الاستعداد لاستخدامها الآن في القتال.
التحالف يحذر
على صعيد متصل دعا التحالف العربي بقيادة السعودية أهالي العاصمة صنعاء إلى الإبتعاد عن أماكن مخازن الأسلحة والصواريخ التابعة لقوات صالح والحوثي.
محذرا من أن تتخذ المليشيا سكان العاصمة دروعا بشرية بمنعهم من مغادرة منازلهم، التي تصبح أهدافا لغارات التحالف، بعد استخدام الأحياء السكنية كثكنات عسكرية، وتهديدمن يقدم منهم على المغادرة بمصادرة منزله وحرمانه من العودة إليه ثانية.
وتسعى قيادة التحالف العربي في اليمن لحسم العركة النهائيةالمتمثلة في السيطرة على العاصمة صنعاء وبسط نفوذ الدولةعلى مؤسساتها ومرافقها الحكومية وسط أنباء عن تسليم العاصمة سليما.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *