التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور .. إيران تفتح مقبرة خاصة لمليشيا الحوثي وترفع صورة الحوثي مع حسن نصر الله والنمر والخميني

بوابة حضرموت / متابعات

1453423864_YL

أعلن، اأمس الخميس، في إيران الفارسية عن افتتاح مقبرة خاصة بالحوثيين في محافظة ” مازندران” الإيرانية، أثناء دفن جثامين أربعة حوثيين بحضور قيادات بحضور قيادات لجماعات موالية لها في اليمن و سوريا و العراق.
 
وفي ترجمة خاصة لـ(الموقع) نقلت وسائل الإعلام الإيرانية، مراسم التشييع، بحضور العشرات من النساء ورجال الدين في مدينة آمال، وقالت إن جثامين الحوثيين، سيكونون في مقبرة “خاصة لهم” بجوار قبر “ناصر الحق” أحد علماء الدين البارزين والذي يشاع كونه قادم من اليمن.
 
والأربعة هم ‘ اکرم الغفاری’، ‘محمد حسن الفخري’، ‘ عاطف علي حزام البشاول ‘ و ‘علی محمد المروني’.
 
وتوفي هؤلاء الأربعة في وقت سابق العام الماضي، بجروح أصيبوا بها في اليمن وجرى نقلهم إلى مستشفى “تقي الله” التابع للحرس الثوري في طهران.
 
وقال القيادي في  مليشيات “حزب الله في العراق”، السيد هاشم الحيدري في كلمة أثناء بدء التشييع إن إيران بعد 37 عاماً من الثورة، تنشط في المقاومة الشعبية وفي مجالات الثورة بالعالم.
 
وامتدح القيادي إيران بالقول إنها “ضد الغش والخداع والتآمر والمواقف المتعجرفة، وإيران بالقيادة الحكيمة لآية الله خامنئي وبالحكمة أمام العالم يفوز دائماً”.
 
وحضر التشييع شمس الدين شرف الدين رئيس رابطة علماء اليمن المتواجد في إيران وأمين عام الرابطة عبدالسلام الوجيه و القيادي محمد البخيتي وعدد من قيادات حزب الله في لبنان ومن قيادات الحرس الثوري في إيران.
 
واظهرت الصور بروز صورة زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الى جوار حسن نصر الله ونمر النمر وقيادات شيعية اخرى.

1453423855_YL  saada-8957_2 saada-8957

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *