التخطي إلى المحتوى
الجيش اليمني يشارك بمناورات “رعد الشمال” في السعودية “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

ec89d748-b1cb-4413-b379-eeac53bb6b18

كشفت مصادر عسكرية عن تدريبات عسكرية ومناورات حربية مشتركة، تشارك فيها وحدات عسكرية من دول عربية وإسلامية وخليجية بمشاركة الجيش الوطني اليمني، يتوقع تنفيذها في الأيام المقبلة بالمملكة العربية السعودية.

وأوضحت المصادر في تقرير أورده موقع «يمن برس» أن وحدات عسكرية من دول عربية وإسلامية ستشارك في أكبر عملية تدريب مشترك في الشرق الأوسط، ستنفذ خلال أيام في السعودية تحت عنوان «رعد الشمال». وأشارت المصادر إلى تلقي قيادة الجيش اليمني الدعوة للمشاركة بقوات عسكرية في التدريب المشترك في السعودية.

مصادر

ولم تفصح المصادر ما إذا كانت عملية التدريب المشترك في السعودية لها علاقة بالتحالف الذي تقوده المملكة في اليمن، وإعلان السعودية الأخير لتشكيل تحالف إسلامي لمحاربة الإرهاب.

بيان

وكانت وزارة الدفاع المصرية كشفت الأربعاء في بيان للناطق باسم الجيش محمد سمير عن لقاء وزير الدفاع صدقي صبحي، بعناصر القوات المسلحة المخطط سفرها للمشاركة في التدريب المشترك «رعد الشمال» والذي تستضيفه السعودية وبمشاركة عدد من الدول العربية والإسلامية. ولم يكشف البيان موعد بداية تنفيذ التدريب المشترك أو نهايته، ولم يعلن طبيعة ونوعية التدريبات العسكرية المشتركة، بجانب عدم تسمية بقية الدول العربية والإسلامية المشاركة به.

ووفق البيان، فإن وزير الدفاع المصري أكد أن التدريب يعد نموذجاً للتضامن والعمل العربي المشترك لدرء المخاطر والتحديات التي تواجه المنطقة وبما يحقق المصالح القومية والعربية المشتركة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *