التخطي إلى المحتوى
التحالف يدمر ترسانة صواريخ «سام 5» لمليشيا الحوثي

بوابة حضرموت / متابعات

9d7f7_سام_2

دمرت طائرات التحالف العربي في اليمن أمس مواقع عسكرية شديدة التحصين للانقلابيين في صنعاء مستهدفة بدقة ترسانة صواريخ «سام 5» في غارات هي الأشد على المواقع العسكرية في العاصمة ومحيطها منذ ستة شهور.

وشن التحالف أكثر من 12 غارة على المجمع الرئاسي ومعسكر النهدين الذي يرابط فيه لواء للانقلابيين حيث أدت الغارات العنيفة إلى تفجير مخازن أسلحة.

وجاءت هذه الحملة من القصف بعد معلومات أمنية أفادت بتجهيز المتمردين صواريخ «سام 5» وصلت إليهم في الأيام الماضية عن طريق التهريب. في محافظة صعدة استهدفت غارة للتحالف اجتماعاً في مديرية ضحيان فقتلت أكثر من 20 من قيادات التمرد وجرحت العشرات.

وفي شبوة نشرت قوات الجيش الوطني على امتداد سواحل المحافظة بعد تزايد عمليات تهريب الأسلحة والمشتقات النفطية للانقلابيين عبر الشريط الساحلي الطويل وضبط عناصر المقاومة لعدة شحنات كانت في طريقها إلى الانقلابيين.

وصد الجيش الوطني عدة محاولات هجومية للميليشيات وأخرى للتسلل على العديد من الجبهات في تعز ولقي فيها 11 من عناصر الميليشيات مصرعهم.

وكشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن انسحاب المئات من أفراد القوات الموالية للرئيس المخلوع من المناطق الحدودية مع السعودية وعادوا إلى صنعاء بعد خلافات مع الميليشيات الحوثية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *