التخطي إلى المحتوى
الهلال الأحمر الاماراتي يوزع 40 ألف سلة غذائية على سكان وادي حضرموت

بوابة حضرموت / الخليج

الهلال-الأحمر-الإماراتي

 

كثفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برامجها الإنسانية وعملياتها الإغاثية لسكان وادي حضرموت في اليمن وواصلت فرق الهيئة التطوعية عمليات توزيع 40 ألف سلة غذائية على المتأثرين من الأحداث الجارية هناك وذلك ضمن جهود الهيئة لسد الفجوة الغذائية في المحافظات اليمنية .

 
وقال بيان للهيئة انه تم أمس توزيع الطرود الغذائية على آلاف الأسر واحتوى الطرد الغذائي الواحد على 20 كجم من الأرز و25 كجم من السكر و25 كجم من الدقيق إضافة إلى ست عبوات من الزيوت ويلبي الطرد الواحد احتياجات الأسرة متوسطة العدد لمدة شهر .

 
وذكر البيان ان ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي قاموا بحضور عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء وعدد من المسؤولين اليمنيين بتوزيع المساعدات الغذائية على المستهدفين في المحافظة ومديرياتها.

 
وأكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في بيانها أن هذه المساعدات تأتي استكمالا للبرامج الإغاثية التي بدأتها منذ اندلاع الأزمة في اليمن لتخفيف المعاناة عن كاهل المتأثرين وتحسين أوضاعهم الإنسانية كما تأتي ضمن الهيئة المستمرة لتوفير الغذاء الكافي لسكان المحافظات اليمنية التي تشهد نقصا في هذا الجانب بسبب الأحداث الجارية هناك وتلبية احتياجاتهم من المواد الغذائية الضرورية نظرا لشحها وعدم توافر السيولة المالية لشرائها لدى الأسر المتضررة و تخفيف تداعيات الأزمة التي تركت أثرا عميقا في حياة الناس وواقعا صعبا يواجهونه نتيجة صعوبة سبل كسب العيش .

 
وقالت إنها سارعت لتدارك الأوضاع عبر حزمة من المشاريع الإغاثية والتنموية لتلبية احتياجات أبناء وادي حضرموت ومساعدتهم على تجاوز ظروفهم الراهنة تعزيزا لدور الإمارات الحيوي في هذا الوقت تجاه الوقوف بجانب الشعب اليمني الشقيق .

 
وحرصت الهيئة كذلك على تكوين فرق ميدانية في كافة الاحياء والمناطق المستفيدة على شكل لجان يراسها مندوبو الاحياء لتسهيل وصول المعونات الى مستحقيها بحسب التقييم والاحصائيات التي تم رفعها مسبقا من قبل لجان المسح الميداني التي ضمت ممثلين من ابناء تلك المناطق .

 
وأشاد وكيل محافظة حضرموت بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين الخدمات الضرورية في حضرموت والمحافظات الأخرى مقدما الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على وقفتها الأصيلة مع الشعب اليمني في ظروفه الراهنة مشيرا إلى العديد من البرامج الإنسانية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر خلال الأشهر الماضية و التي تضمنت توزيع المعونات الغذائية إلى جانب دعمها لقطاعات حيوية كالصحة و التعليم و خدمات المياه و الكهرباء وغيرها من الأعمال الإنسانية التي ساهمت في تخفيف معاناة سكان تلك المحافظات .

 
من جانبه أعرب ممثل الهلال الأحمر الإماراتي عن تقدير الهيئة للتسهيلات التي تقمها السلطات اليمنية المحلية بوادي حضرموت لانجاز مهامها الإنسانية و القيام بدورها على الوجه الأفضل تجاه المستهدفين من برامج الهيئة وعملياتها الإغاثية و التنموية .

 
وقال إن تضافر الجهود و تكاملها بين الجانبين أدى إلى تحسين استجابة الهيئة للأوضاع الإنسانية في المحافظة مشيرا إلى أن عمليات التوزيع ستستمر خلال الأيام القادمة لتشمل المديريات الأخرى في حضرموت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *