التخطي إلى المحتوى
خبر سار لسكان مدينة صنعاء بخصوص الكهرباء

بوابة حضرموت / متابعات

23-12-15-438562801

أعلن المنسق الإعلامي لنقابة الكهرباء صباح اليوم الأحد عن انطلاق ناقلتين محملتين بمادة المازوت من شركة صافر بمحافظة مأرب إلى محطة حزيز بالعاصمة صنعاء .
وقال المنسق للنقابة ” رمزي العلفي ” في تصريحات اليوم تم بحمدالله وبجهود كل الخيرين انطلقت أول قاطرتين محملتين بمادة المازوت من شركة صافر مأرب الي محطة حزيز بصنعاء بعد انقطاع عدة شهور بسبب الحروب القائمة حسب ما اورده “المشهد اليمني”.
وقال “العلفي ” في تصريحاته أن هذه الخطوة تعتبر بادرة خير وانفراج وبداية لتخفيف معاناة سكان العاصمة بسبب انقطاع الكهرباء .
وشكر “العلفي ” قيادات مؤسسة الكهرباء وعلي رأسها المهندس خالد راشد وقيادات محافظة مأرب ممثلة بقيادة سلطتها المحلية وشركة النفط في صنعاء ومأرب ورئاسة هيئة الأركان وقيادة المنطقه العسكريه الثالثة.

وأشار العلفي ” سوف ننطلق الآن – لحظة كتابة الخبر- من مأرب برفقة ناقلات المازوت الي محطة حزيز جنوب العاصمة صنعاء .

ودعا المواطنين على حد تعبيره “نوصيكم إذا قدر لنا الله أي مكروه إما ضرب طائرة أو كاتيوشا أو قذائف جرأء الحرب القائمة فإنا لا نيأس ؛ فإن الوطن يستاهل أن نضحي من أجله بأغلى مانملك , وأضاف ,الوطن جريح ينزف يغتال من أبنائه على حد وصف التعبير .

وأضاف وهو يرافق تلك الناقلات التي انطلقت قبل ظهر اليوم ” من هنا من فوق ناقلات المازوت يبلغونكم سائقوها السلام وهم يحملون أرواحهم علي أكتافهم يمويتون في كل لحظة يسمع فيها صوت الحرب أو أي انفجار ولكن سوف نواصل بأول قافلة والتي ستمثل إنقاذ وطن لتكن هي البادرة الأولى لتجنيب الخدمات الاساسية الصراع الدائر.
واختتم المنسق تصريحه بأن تلك الناقلات ستستمر بشكل شبه يومي حتى يتم توفير الاحتياجية الكافية لمحطة “حزيز” الكهربائية التي ستكون الرافد الأساسي لدعم كهرباء العاصمة خصوصاً بعد الاقتراب من الانتهاء من عملية إصلاح خطوط الطاقة بين محطة مأرب الغازية والعاصمة صنعاء مايمثل خطوة نوعية في عودة الكهرباء للعاصمة صنعاء وعموم المحافظات المرتبطة بغازية مارب .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *