التخطي إلى المحتوى
القاعدة تحاكم أول صحفي بالمكلا بعد شكوى من مسئول حكومي وناشطون يطالبون بالتدخل العاجل

بوابة حضرموت / متابعات

12540807_588041724689066_3340179196021421911_n

ذكرت مصادر خاصة لـ”المشهد اليمني” أن تنظيم القاعدة الذي يسيطر على مدينة المكلا جنوب شرقي اليمن استجوب الصحفي ” عبدالله ناصر السييلي” للمثول أمام المحكمة غذاً الثلاثاء أمام جهاز الحسبة التابع للتنظيم بالمدينة .

وأوضحت المصادر أن الاستجواب للمثول جاء بعد شكوى ضده رفعها مدير مستشفى الديس الشرقية بعد نشر الصحفي وثائق فساد تكشف فساد المسؤول بحسب المصادر .

وأشارت المصادر ان الصحفي لايزال ينتظر حتى اللحظة مثوله أمام محكمة القاعدة بالمدينة دون أي رد حكومي أو تعليق من قبل الحكومة الرسمية والسلطات المحلية في المحافظة المسؤولة عن مثل هذه الملفات السيادية .

وأثار قرار الاستدعاء حالة خوف وقلق وسط الصحفيين الأمر الذي سينبني عليه خطوات خطيرة لاقدر الله في كشف أي ملفات فساد أخرى , الأمر الذي وصفه مراقبون صحفيون لـ”المشهد اليمني” بالمغامرة الصحفية في كشف ملفات الفساد .

وما أثار استغراب الكثير هو حدوث هذه القضية لأول مرة في اليمن , أن يرفع مسئول حكومي شكوى لتنظيم القاعدة غير المعترف به وبسط سيطرته بالقوة العسكرية على المدينة إضافة إلى رفع قضية على صحفي له حق التعبير وكشف الملفات التي تمس هموم وخدمة المواطن .

وطالب متابعون للقضية السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة اليمنية بسرعة النظر للحادثة والتدخل بسرعة إقالة مدير المستشفى الذي رفع تلك القضية دون أي مسوغ قانوني أو مرجعي للحكم والدعوى التي رفعها

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *