التخطي إلى المحتوى
البخيتي يبشر اليمنين بسلام بالقريب العاجل ويكشف عقدة الحل “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

27-01-16-334299652

المح عضو المكتب السياسي والناطق باسم الحوثيين السابق، علي البخيتي، عن توصل الأطراف اليمنية إلى اتفاق سلام سيتم سريانه في القريب العاجل.
وقال البخيتي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك :”اعرفوا سلام من هذا الراس؛ المهم لا تقلولي كيف ومنين؛ الصبر بس”. ولم يشر إلى أي تفاصيل أخرى بشأنه.

 

وقال البخيتي في منشور آخر
على المستوى النظري:
الكل مجمع على مخرجات الحوار المتوافق عليها،
الكل مقر بضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن 2216،
الكل يريد جمهورية ودولة مدنية حديثة،
الكل يريد دولة نظام وقانون،
اذاً أين العقدة؟،
العقدة لا علاقة لها بكل ذلك،
ولا يمكن للأطراف اعلانها،
أو التفاوض عليها في جنيف،
اذاً كيف ومن أين المخرج؟،
يكمن المخرج في ايجاد حل لتلك العقدة،
وبشكل غير مُعلن، وعندها ستنجح
مفاوضات جنيف وبشكل مفاجئ،
وهذا ما نشتغل عليه.

وكان البخيتي نشر صورة له قبل ساعة واحدة من منشورة المتعلق بالسلام، في مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمان، قادما من صنعاء.
يأتي ذلك على الرغم من تأكيد رئيس وفد المحادثات الحكومي ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي يوم الأحد، على أن الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، رفضوا عقد جولة ثالثة من المفاوضات السياسية، مع وفد السلطات الشرعية، برعاية الأمم المتحدة.
‎وذكر المخلافي، في كلمة ألقاها على هامش الدورة الأولى للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي، المقام في العاصمة البحرينية المنامة، أن المليشيا الانقلابية، رفضت وما تزال ترفض الالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه في الجولة الثانية من المشاورات، التي عقدت في سويسرا منتصف (ديسمبر/ كانون أول) الماضي، وفي مقدمة ذلك عقد جولة ثالثة من المفاوضات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *