التخطي إلى المحتوى
مليشيا الحوثي يبدأون بإجراءات قاسية ضد أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجلس يهددون بدعم الشرعية

بوابة حضرموت / متابعات

yp6814

تستمر حالة التوتر والخلافات بين الحوثيين وحزب المؤتمر ومحاولة كل طرف إضعاف الآخر بطرق غير مباشرة .

وكان أخر تلك الخلافات ما أقدم عليه الحوثيون في وزارة المالية ، بإستهداف مستحقات أعضاء مجلس النواب والميزانية التي تصرف للمجلس ومحاولة تخفيضها إلى النصف من قبل الحوثين ، والذين يعتبرون وجودها فساداً وإهداراً للمال العام في ظل توقف المجلس وعدم فائدته ، مع العلم أن المتضرر الأكبر من ذلك الإجراء هم المواليين للرئيس السابق صالح ، كون مستحقاتهم لا زالت تصرف كامله .

وحسب المصادر الخاصة التي أفادت لـ ” اليوم برس ” فإن الحوثيين قاموا بتشكيل لجنة في وزارة المالية وأقروا خفض ميزانية مجلس النواب ، والتي تطال بعض الإمتيازات التي تصرف لعضو مجلس النواب وموظفي المجلس .

وقالت المصادر أنه وفور قيام الحوثيين بالبدء بتلك الإجراءات من وزارة المالية تواصل أعضاء مجلس النواب ومعظمهم من حزب المؤتمر المواليين للرئيس السابق صالح الذين لا زالوا يستلمون مستحقاتهم ، على خلاف من هم في الرياض ومؤيدين للشرعية ، والذي تم قطع مستحقاتهم منذ فتره طويله . وقرروا الوقفة الجادة التي تطال مستحقات الأعضاء .

وقال المصدر أن بعض أعضاء مجلس النواب هددوا بعقد جلسة للبرلمان في عدن ، كما هددوا بأنهم سيأيدون الشرعية ممثلة بالرئيس هادي ، كجانب من ردة الفعل .

هذا ولم يتسنى لـ ” اليوم برس ” معرفة ما إذا كان الحوثيون قد بدأوا بالإستقطاعات أم ما زالت تلك إجراءات مطروحه للنقاش .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *