التخطي إلى المحتوى
قيادي حوثي: وصلتنا صواريخ روسية متطورة تهدد السعودية ومنشأتها النفطية والقطع البحرية المصرية

بوابة حضرموت / CNN

 

A general view shows a new plant inaugur

 

قال القيادي في حركة “انصار الله” هادي العجيلكي، بأن الحركة الموالية لعبد الملك الحوثي، والتي استولت على مرافق الدولة في العاصمة اليمنية صنعاء، بأن الحركة تملك “صواريخ روسية من طراز عالي، وهذا الأمر سيغير استراتيجية السعودية في العدوان الحالي على الشعب اليمني.” بحسب ما صرح لوكالة فارس الإيرانية.

 

 

ونقلت الوكالة عن العجيلكي، أن “الصواريخ الروسية المتطورة جدا قد وصلت لنا، لافتا الى أن أجهزة الاستخبارات العربية عاجزة عن تحديد عدد الصواريخ ومكانها.” بحسب قوله.

 

 

وأضاف القيادي في حركة أنصار الله “أن عدد الصواريخ بالعشرات، مبينا “أن هذا الصاروخ معروف بدقته وقدرته ويشكل تهديدا استراتيجيا هائلا على السعودية وأيضا على القطع البحرية المصرية والمنشآت النفطية والاقتصادية لآل سعود في الأراضي السعودية.” بحسب تعبيره.

 

 

ووصف العجيلي عملية “عاصفة الحزم” التي يشنها تحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقع الحوثيين في اليمن بأنه

 

 

” العدوان على الشعب اليمني سيكون مغايرا للمرات السابقة” مبينا أنه “في المعارك السابقة لم نكن نملك وسائل قتالية متطورة وأما الآن نملك الأسلحة المتطورة وهذا السلاح يعد تهديدا لجوهرة آل سعود في المنطقة وهذه القدرة موجودة لدينا.” وأضاف أن “العدوان السعودي استهدف الشعب اليمني ولكن اذا استمر العدوان فإن حركة أنصار الله، سوف تستهدف آل سعود ولا تستهدف الابرياء.” كما نفى العجيلكي التحاق جماعة علي عبدالله صالح بالحركة، معتبرا أن هذه الأنباء هي من وسائل الإعلام المعادي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *