التخطي إلى المحتوى
التحالف يقصف منزل طارق صالح والأكاديمية والسبعين.. والعسيري يعلنها

بوابة حضرموت / متابعات

30-01-16-255563403

شن طيران التحالف قبل قليل غارة جوية جديدة استهدفت معسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة السبعين جنوب العاصمة صنعاء.

وجاءت هذه الغارة بعد سلسلة أغارت متواصلة تناوبت عليها طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية طيلة ساعات اليوم الجمعة، واستهدفت عدداً كبيراً من المواقع التابعة لمليشيا الحوثي والرئيس السابق علي صالح في العاصمة صنعاء،

وفي السياق أفادت مصادر محلية بان طيران التحالف شن سلسلة غارات استهدفت منزل طارق محمد عبدالله صالح في شارع بغداد وسط العاصمة صنعاء كما قصفت الغارات تجمعات للمليشيا المتمركزة في مدرسة الحرس الجمهوري ومبنى الأكاديمية العسكرية وقوات الأمن الخاصة وميدان السبعين بصنعاء.
كما استهدفت الغارات مصنع شهاب للمناديل الورقية بجولة عمران شمال العاصمة، كما أستهدف مصنع الكبوس لصناعة البلاستيك بمنطقة عطان القريب من جامعة أروى. بحسب مصادر حوثية.

وكانت طائرات التحالف العربي قد شنت في ساعة متأخرة من فجر الجمعة عدة غارات عنيفة على العاصمة صنعاء وسط تحليق مكثف للطيران العربي.

وقالت مصادر وشهود عيان ان الطيران العربي شن عدة غارات على جبلي عطان والنهدين ، مشيرين الى ان انفجارات عنيفة سمعت في المنطقة.

كما سقط أحد الصواريخ في شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء ، مخلفا دمارا كبيرا ، كما طال القصف منزلا في حي السلامي بمنطقة حدة جنوب صنعاء.

في الأثناء أكد العميد الركن أحمد العسيرى المتحدث باسم قوات التحالف العربي والمستشار بوزارة الدفاع السعودية،” أن عملية إعادة الأمل باليمن تسير في خطوات ثابتة وعملية تحرير صنعاء بدأت بالفعل منذ تم تحرير مدينة عدن التي تتواجد بها الحكومة الشرعية في البلاد.

وأوضح العميد عسيري أن “تحرير صنعاء بالكامل مسألة وقت حيث إن هناك بعض العوائق مثل عوامل الطبيعة والطقس وغيرها، لكن فى القريب ستكون صنعاء محررة من مليشيا الحوثى وصالح.”

وقال إنه تجرى الآن تحضيرات لفرق عمل رؤساء الأركان ووزراء دفاع دول التحالف الإسلامي الذي أعلن عنه وزير الدفاع ولى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان في منتصف ديسمبر الماضي.

وبحسب “اليوم السابع” أضاف العميد ” عسيرى” أنه في القريب العاجل سيكون هناك اجتماع يضم رؤساء الأركان ووزراء الدفاع المشاركين في التحالف الإسلامي، الذي يسعى للقضاء على الإرهاب فى المنطقة.

وأشار “العسيرى” إلى أن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية في أفضل حالاتها، مؤكدا أن مصر جزء أساسي من التحالف العربي باليمن لإعادة الشرعية، نافيا وجود قوات برية مصرية باليمن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *