التخطي إلى المحتوى
اللجنة الأممية تكتشف أموال صالح المخبأة وتجمد شركات وشبكات تابعة له في عدة دول (أسماء الشركات)

بوابة حضرموت

1_50414

 

قالت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام إن لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة جمدت أموال وأصول تابعة لشبكة مالية من تأسيس المخلوع علي صالح وعائلته وحاشيته.

وذكرت في صفحتها على موقع فيسبوك إن الشبكة تتضمن رجال أعمال وشركات وأفراد في جنوب امريكا، اوروبا، جنوب غرب آسيا، الكاريبي، والشرق الاوسط.

والشركات والشبكات المالية التي طالها الرصد والملاحقة والتجميد هي:

الثقة الاتفاق

شركة الثقة عالم جديد

خدمة NWT محدودة

ألبولا محدودة

ايسين محدودة

إدارة فوكسفورد المحدودة.

NWT المديرين المحدودة

NWT فوكسفورد الأدارة SA.

وCT الأدارة.

وكانت لجنة الخبراء أضافت في أكتوبر الماضي معلومات إلى ملف أحمد علي صالح بعد توصلها إلى بعض الخيوط المتعلقة بعمليات غسيل الأموال التي كان يقوم بها علي عبدالله صالح مع عصابات المافيا الدولية.

وفي أواخر فبراير 2015,أكد تقرير لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة التي حققت في مصادر ثروة الرئيس المخلوع ، أنّ إجمالي ثروته قد يصل إلى ستين مليار دولار.

وأضاف التقرير أنّ صالح كان يجمع ما تصل قيمته لملياري دولار سنويا منذ عام 1978 إلى حين إجباره على التنحي عام 2012.

وأشار التقرير إلى أن أصول الثروة كانت مخبأة في عشرين بلدا على الأقل، بمساعدة شركاء في أعماله وشركات وهمية.

ويعتقد أن أصل الأموال المستخدمة لتوليد الثروة هو جزء من ممارسات صالح الفاسدة، وخاصة ما يتعلق بعقود النفط والغاز مقابل منح الشركات حقوقا حصرية للتنقيب.

ويُزعم أيضا أن صالح وأصدقاءه وعائلته ورفاقه سرقوا المال من برنامج دعم الوقود الذي يستخدم ما يصل إلى 10% من الناتج المحلي الإجمالي في اليمن.

وفي منتصف أبريل من العام الماضي,أصدر مجلس الأمن الدولي القرار رقم( 2216)،وتضمن فرض تجميد عالمي للأصول، وحظر سفر أحمد صالح الرئيس السابق للحرس الجمهوري، وعبدالملك الحوثي، وهو زعيم بارز لجماعة الحوثيين,كما عاقب من قبله الرئيس المخلوع.

التعليقات

  1. طيب كويس وماذاعن اموال اعضاءحزبك حزب الفساد التكفيري اللصوص الذين تحالفومع المجرم المخلوع في غزو الجنوب العربي ونهب ثرواته وقبل الغزوبفتره اصدرومشايخ حزبك الماسوني الانتهازي فتواهم المشهوره بتكفيرالجنوبيين لاستاحة سرقة اموالهم واباحة الافعال
    المحرمات وقتل الجنوبيين ومن ضمن هؤلاء ابن اللص المقبورحميدصندقه الاحمرابن رئيس حزبكم اللص المقبورعبدالله الاحمر وانت ياذات
    الاصول التركمانيه فضحوكي الاعلام المصري عن كيفية حصولك على هذه الجايزه وانت غيرمستحقتها ويجب علينا فك الارتباط من
    الوحده اليمنيه المتعفنه لنضمن لنا ولابنائناواجيالناحياه حره كريمه امنه متطوره على ارضنا الجنوب العربي وبرع يااحتلال همجي لص
    استيطاني وخذمعك احزابك التي غرستها الاستخبارات اليمنيه في ارضنا الجنوب العربي ولاوحده بالغصب وانشرياهذاالموقع الدحباشي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *