التخطي إلى المحتوى
تعرف على وزير الدفاع الجديد المتوقع تعيينه خلفا للواء الصبيحي “سيرة ذاتية”

بوابة حضرموت / متابعات

30-01-16-449124140

مع استمرار اختطاف وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي يظل منصب وزير الدفاع شاغر حتى الافراج عنه من قبل المليشيات الحوثية .
الرئيس هادي هو من يقوم بمهام وزير الدفاع بدرجة اساسية بالاضافة الى رئيس الاركان اللواء محمد علي المقدشي في حين ينشغل المقدشي بادارة المعارك في مارب والجوف والمحافظات الشمالية .

مصادر خاصة توقعت في حديثها لـ يمن فويس أن يقوم الرئيس هادي خلال الايام القادمة بتكليف مستشاره اللواء صالح عبيد احمد بالمهمة لاسيما وأن الرجل كان يشغل منصب وزير للدفاع في الجنوب قبل الوحدة وبعد الوحدة تم تعيينه نائب لرئيس الوزراء لشؤون الدفاع والامن .

ويظهر اللواء صالح عبيد مرافقا للرئيس هادي في كل تحركاته واجتماعاته في عدن وهو ما يؤكد تمسك الرئيس هادي به وتعيينه فور الافراج عن اللواء الصبيحي أو قبل ذلك …

جزء من سيرة ذاتية للواء صالح عبيد أحمد :

من مواليد عام 1945م ولد في قرية المركولة منطقة الضالع وفيها نشأ وتلقى دراسته الأولية . انضم إلى الجبهة القومية وساهم مع زملائه في جبهة الضالع في مسيرة التحرير وتثبيت دعائم دولة الاستقلال جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية. ومن ثم واصل دوره الوطني في مسيرة ألبنا والتقدم والدفاع عن الوطن .
ففي عام 1969م التحق في سلك الخدمة العسكرية وبترقية استثنائية إلى رتبة ملازم ثاني وتدرج في المناصب العسكرية ابتدآ بقائد فصيلة وحتى وزيرا للدفاع . حاصل على شهادة الماجستير في العلوم السياسية والعسكرية.
في المؤتمر الثالث للحزب الذي انعقد عام 85م انتخب عضواً في اللجنة المركزية للحزب.

في 86م انتخب إلى عضوية المكتب السياسي للحزب. بعد قيام الوحدة عين نائب لرئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع . حاصل على وسام الثورة 14اكتوبر ووسام الإخلاص من الدرجة الأولى وميدالية التفوق القتالي بالإضافة إلى عدد من أوسمة الصداقة بين الشعوب . متزوج وأب لثلاثة أولاد وابنه .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *