التخطي إلى المحتوى
6 من أبرز قيادات المتمردين بينهم جبريل عبدالملك الحوثي يغادرون اليمن (تفاصيل)

بوابة حضرموت / متابعات

a1454227398

 

بدأت قيادات حوثية، في مغادرة العاصمة اليمنية صنعاء، إلى طهران وبيروت، تحت وطأة تقدم قوات التحالف الذي تقوده السعودية لإعادة الشرعية في البلاد، والغارات الكثيفة التي يشنها على معاقلهم، بحسب ما نقله موقع «الخليج».

 

 

مصادر مطلعة من داخل صنعاء، قالت إن قيادات حوثية بدأت في مغادرة العاصمة سرا مع عائلاتهم، وأن 6 من القيادات الحوثية، اثنين منهم من أقارب زعيم الجماعة، غادروا اليمن إلى طهران، بعد وصولهم إلى الأردن على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية، وأن ثلاثة آخرين توجهوا إلى بيروت.

 

 

وأشارت المصادر إلى أن نجل زعيم جماعة الحوثي ويدعى «جبريل»، كان من ضمن المغادرين إلى العاصمة الإيرانية، منوهة إلى أن الكثير من قيادات الجماعة أجلوا عائلاتهم من اليمن، عقب تصاعد عمليات القوات المشتركة، وتمكن الجيش الوطني والمقاومة من السيطرة على مناطق حدودية متاخمة للعاصمة، وصعدة المعقل الرئيسي للحوثيين.

 

 

في الوقت الذي قالت إن الانشقاق دب بين قطبي الانقلاب، حيث أطلقت جماعة «الحوثي»، حملة اعتقالات طالت العشرات من منتسبي «الحرس الجمهوري» الموالي للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، كما اختطفت صحفيين ونشطاء ومسؤولين مقربين من «صالح».

 

 

ووفقاً لما تم تداوله في صنعاء، فإن جماعة «الحوثي» اعتقلت بعض أفراد كتيبة تتكون من 130 من عناصر الحرس الجمهوري سابقا، والتي قاتلت إلى جانب الميليشيات الحوثية، ووجهت لهم تهم «الخيانة» على خلفية رفض أوامر قيادات ميليشيات «الحوثي».

 

 

وأكدت المصادر أن الكثيرين من أفراد القوات الموالية لـ«صالح»، أصبحوا يضيقون بتصرفات الحوثيين، وأبدوا رغبتهم في الاستسلام إلى القوات الشرعية حين تقترب من العاصمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *