التخطي إلى المحتوى
«عسيري» لـ الحوثيين:إذا اقتربتم من الحدود ستقتلون
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-02-02 17:50:06Z | |
بوابة حضرموت / متابعة

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-02-02 17:50:06Z |  |

 

كشف العميد أحمد عسيري -المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية- أن قذائف مورتر وصواريخ أطلقت من اليمن على بلدات وقرى بالسعودية، قتلت 375 مدنيًّا بينهم 63 طفلًا، منذ بدء الحملة العسكرية للقضاء على التمرد الحوثي في اليمن.
وأوضح “عسيري” -في تصريحات لوكالة “رويترز”، الاثنين، أن ميليشيات الحوثيين وقوات الجيش اليمني الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، أطلقوا أكثر من 40 ألف مقذوف عبر الحدود، منذ أن بدأت الحرب.
مضيفًا: “قواعدنا للاشتباك حاليًا هي: إذا اقتربتم من الحدود ستقتلون”.
وأكد أنه خلال يوم الإثنين فقط، أطلق الحوثيون والقوات الموالية لصالح قرابة 130 قذيفة مورتر و15 صاروخًا على مواقع حدودية سعودية. مبينًا أن القتلى المدنيين في السعودية بينهم سعوديون ومغتربون.
ولفت إلى أن الهجمات المتواصلة للحوثيين وقوات صالح على طول الحدود السعودية اليمنية دفعت الرياض إلى إخلاء نحو عشر قرى، ونقل أكثر من 7 آلاف شخص من مناطق حدودية، وإغلاق أكثر من 500 مدرسة.
وبين “عسيري” أن القوات تخوض ما وصفها بأنها حرب لا تحدث تغييرًا سريعًا على الأرض، لافتًا إلى أن التحالف يقاتل حاليًا للسيطرة على منطقة نهم الجبلية التي تتحكم في الوصول إلى العاصمة صنعاء على بعد 70 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي.
واختتم حديثه بالقول، إن التحالف يسمح حاليًا بوصول مزيد من السفن إلى ميناء عدن وميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون على البحر الأحمر. مؤكدًا أنه يقوم -في الوقت ذاته- بعمليات تفتيش عشوائية للشحنات، لمنع تهريب الأسلحة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *