التخطي إلى المحتوى
البخيتي يرد سريعاً على مكالمته مع صالح في الجزيرة .. اعترف ب20 مكالمة..

بوابة حضرموت / متابعات

صالح-وعلي-البخيتي-تسجيل-صوتي1

قال االقيادي السابق في مليشيا الحوثيين على البخيتي أن التسجيل الذي بثبته قناة الجزيرة صحيح، و “المكالمة المسربة من قناة الجزيرة لي وللرئيس السابق فعلاً، وتمت عقب حصار الحوثيين لمنزل هادي في الستين”.

وفيما اعترف بوجود قرابة 20 مكالمة هاتفية جمعته بصالح , قال البخيتي “لا أزال على تواصل مباشر والى اليوم مع الرئيس السابق صالح وزرته قبل أشهر وتحديداً في 3 أغسطس 2015م، وكتبت مقالاً في حينه بعنوان : “فوبيا صالح”.

وكشف التسجيل مكالمة بين صالح والبخيتي، تتضمن اعترافا مباشرا من صالح بتورطه في استخدام مؤسستي الجيش والأمن لاستكمال انقلاب الحوثيين والموالين له على سلطة المرحلة الانتقالية.

ويكشف التسجيل المسرب -الذي يعود تاريخه إلى شهر فبراير من العام الماضي بعد اقتحام الحوثيين دار الرئاسة ومحاصرتهم منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي- تورط صالح في دعم مقاتلي جماعة الحوثي وتسهيل استيلائهم على دار الرئاسة ومنزل الرئيس هادي.

وخلال التسجيل المسرب، قال القيادي الحوثي السابق علي البخيتي في معرض حديثه لصالح إنه صاحب الفضل في نجاح الحوثيين في انقلابهم على السطلة الشرعية.

كما يكشف التسجيل أيضا أن الرئيس المخلوع أراد إسقاط شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي والانقلاب عليه، ثم الدعوة إلى انتخابات يترشح فيها مجددا, ولم يبد البخيتي تحمسه لاستلام جماعة الحوثي الحكم قائلا إن ذلك سيكون عبئا على الجماعة وسيورّطها، لكن صالح قاطعه وأصر على رحيل هادي.

وتعتبر خطوة السيطرة على دار الرئاسة والتي أعقبها بساعات حصار الحوثيين، بمساندة موالين لصالح، منزل الرئيس هادي وفرض الإقامة الجبرية عليه بداية توتر سياسي في البلد, ودخوله مرحلة فراغ دستوري بعد إعلان الرئيس هادي وحكومته استقالتهما بعد أقل من 24 ساعة من الحادثة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *