التخطي إلى المحتوى
رسميا .. مقاومة صنعاء تكشف حقيقة السيطرة على معسكر فرضة نهم والنقطة التي تدور فيها المواجهات الان واسماء الالوية العسكرية وقيادتها المشاركة في تحرير صنعاء

بوابة حضرموت / متابعات

04-02-16-54335096

كشف الشيخ عبدالكريم ثعيل عضو المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء عن مستجدات عملية تحرير صنعاء،حيث اكد سيطرة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على معسكر فرضة نهم بشكل كامل وذلك بعد معارك عنيفة دارت منذ خمسة أيام كانت بدايتها بسيطرة قوات الشرعية جيشا ومقاومة على ” سلسلة جبال قرود الاستراتيجية ومنطقة ملح التي تحد فرضة نهم من الجنوب وجبال يام من الشمال ومفرق الجوف من الشرق ومنطقة بران من الغرب ” وبعدها تم تطويق المعسكر كامل واليوم تحديدا تم تحرير معسكر فرضة نهم.
وقد سقط في معركة التحرير عشرات الانقلابيين مابين قتلى وجرحى وأسرى.
واضاف ثعيل ان قوات الجيش الوطني والمقاوكة الشعبية توغلت باتجاة مناطق اخرى في مديرية فرضة نهم وتقدمت نحو صنعاء من اتجاهات الغرب والجنوب، وتدور حاليا مواجهات عنيفة في منطقة مسور التابعة لمديرية نهم.
مؤكدا ان قوات الجيش الوطني والمقاومة و بتمهيد واسناد من طيران التحالف العربي يتقدمون في عملية تحرير محافظة صنعاء بشكل عام في نهم ومن اتجاه وادي حريب نهم وغرب جبال صلب باتجاه بني حشيش وكذلك في جبهة صرواح المتاخمة لخولان من جهة شرق جنوب صنعاء للاتجاه نحو فتح بوابة صنعاء الجنوبية.
وقال ثعيل ان من يقود قوات المقاومة الشعبية في عملية تحرير صنعاء هو المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، ومن يقود المقاومة في جبهة مديرية نهم والفرضة قيادات من المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء وعلى رأسهم نائب رئيس المجلس الشيخ محمد مشلي الحرملي – من أكبر مشائخ نهم – وعدد من القيادات الوطنية وأعيان قبيلة نهم ومعهم رجال أرحب ومختلف أبناء قبائل محافظة صنعاء وغيرهم.
اما قوات الجيش الوطني فقال ثعيل ان هيئة الأركان ممثلة باللواء الركن محمد المقدشي يليه قائد المنطقة الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي هما من يشرف على ألوية الجيش الوطني التي تشارك في عملية تحرير صنعاء كونها معركة شاملة وصعبة جدا ولأنها معركة استعادة رأس الشرعية صنعاء التي يتكدس فيها مخزون عشرات الألوية التي اغتصبها الانقلابيين وعلى رأسهم المخلوع والحوثي.
وكشف ثعيل عن الألوية التي ستستمر في عملية تحرير صنعاء وهي اللواء آ 125 بقيادة الحرملي واللواء 141بقيادة البعداني واللواء 314 بقيادة الاحمر .
وعن غنائم الجيش الوطني قال ثعيل ان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استولو علی طقم يحمل عيار 23 ومخازن ذخائر لجميع أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وعربة 106 وسيارة بداخلها 200 لغم وأسر 15 من مليشيا الحوثي والمخلوع في جبل منيف الاستراتيجي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *