التخطي إلى المحتوى
قوى الحراك المشاركة في مؤتمر الرياض تعقد اجتماعا يقر 4 نقاط (نصها)

بوابة حضرموت / خاص

41237f15-a42d-46e7-84e4-0361b40d82aa

 

عقد مساء الجمعة بقاعة فندق موفمبيك بالعاصمة السعودية الرياض اجتماعا لقوى الحراك الجنوبي السلمي التي شاركت في مؤتمرالرياض برئاسة الأخ ياسين مكاوي رئيس الحراك الجنوبي السلمي المشارك مستشار رئيس الجمهورية بمعيّة المستشار عبدالعزيز المفلحي والشيخ حسين بن شعيب وقد افتتح الأجتماع بأي من الذكر الحكيم تلاه قراءة الفاتحة والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الأبرار.

 
ثم ألقى الأخ ياسين مكاوي كلمة أفتتاحية رحب فيها بالحضور وشكر موقف التحالف العربي الداعم للشرعية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة مقدراً دور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله في دعم الشرعية والتصدي للقوى الأنقلابية وأنهاء تمرد الحوثي-صالح المدعوم من أيران.

 
وقد ثمن في كلمته دور المقاومة والجيش الوطني في محاربة فلول مليشيات الحوثي-صالح الانقلابيه .
كما وقف المجتمعون أمام المحاور التي قدمت للنقاش وهي:

 
1-مناقشة المستجدات على الساحة اليمنية وخصوصا مايجري في عدن والجنوب واليمن بشكل عام للخروج بأفكار تساعد القيادة السياسية على تجاوز الأنفلات الأمني ومحاربة التطرف والأرهاب وبناء المؤسسات الأمنية والعسكرية في المناطق المحررة .

 
2-وضع الأفكار المتعلقة لخلق كيان تنسيقي للقوى السياسية على مستوى اليمن عموما والجنوب خصوصا لدعم الشرعية الممثلة بفخامة رئيس الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي لإستكمال التحرير ومابعد مرحلة التحرير.

 
3-الإتفاق على تشكيل مجموعة تواصل معنية باستمرار الحوار مع كل فصائل الحراك الجنوبي الداعم للشرعية لوضع رؤية مستقبلية مبنية على مخرجات الحوار الوطني وإعلان الرياض والقرار الأممي2216 ومبنيا على ماتحقق من انتصارات على الارض ضد المليشيات الانقلابية .

 

4- اتفق المجتمعون على تشكيل لجنة لصياغة الأفكار التي تبلورت من خلال النقاشات في النقاط 1,2,3 في مشروع متكامل يخدم وحدة الصف الجنوبي في دعم الشرعية الذي يترسخ مضمونه في الادارة الوطنية في العاصمة المؤقتة عدن على أن تأخذ بعين الأعتبار كل الأفكار و المقترحات المقدمة من المشاركين .

 
شارك في هذا اللقاء كافة قوى الحراك السلمي الجنوبي المشارك في مؤتمر الرياض وانصاره منهم وزيرالأعلام ووزير المغتربين ووزير الشئون الاجتماعية ووزير الشئون القانونيه ووزير الاوقاف ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي .

fe653d1a-342a-440b-a28d-cdd65d49c2ac

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *