التخطي إلى المحتوى
بحاح يصل إلى الإمارات

بوابة حضرموت / متابعات

a8c4a50f-ff16-464c-9ad4-b15a5bfa317b

 

وصل عصر اليوم الأحد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في فعاليات قمة الحكومات العاليمة المنعقدة في دبي من الثامن وحتى العاشر من فبراير الجاري، حيث تجتمع سنوياً قيادات الحكومات والفكر وصانعي السياسات والقطاع الخاص لمناقشة سبل تطوير مستقبل الحكومات بناء على أحدث التطورات والاتجاهات المستقبلية.

 
وتأتي مشاركة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء بدعوة رسمية من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، تقديرا لجهوده ودوره الكبير والفاعل في المشهد اليمني خلال الفترة الأخيرة وجراء الأحداث التي تشهدها بلادنا.

 
وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لنائب الرئيس فإن مشاركة النائب ستكون إحدى الجلسات الحوارية الرئيسة في المؤتمر والتي ستعقد مساء الثلاثاء التاسع من فبراير، وستتركز محاور الحديث حول التحديات التنموية والاقتصادية التي تقف أمام بلادنا في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها، وبناء الأسس والرؤية الرشيدة لمستقبل اليمن، والإجابة عن تساؤلات الفشل في تحقيق التنمية في الفترات الماضية والدروس المستفادة لعدم تكرار نفس التجربة.

 
وقد اعتبر البيان بأن مشاركة نائب الرئيس واختياره للتحدث في هذا المحفل الدولي يعتبر مكسب لبلادنا للحديث عن التحديات التي تمر بها بلادنا واللقاء بعدد من رؤساء الحكومات والقيادات السياسية من مختلف أنحاء العالم وبحث إمكانية الاستفادة من مختلف البلدان في العديد من الجوانب التنموية والتي ستنعكس بالإيجاب على بلادنا.

 
هذا ومن المقرر أن يلتقي نائب رئيس الجمهورية خلال تواجده بالإمارات بولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للحديث حول عدد من المستجدات والتطورات التي تشهدها بلادنا ومناقشة التعاون المشترك لتجاوز العديد من التحديات القائمة.

 
ويرافق الأخ نائب الرئيس في هذه المشاركة اللواء محمد بن بريك رئيس جهاز الأمن القومي لبلادنا وكذا الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور جلال فقيرة ومدير مكتب نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الدكتور محمد العوادي.

 
هذا ويتعتزم نائب رئيس الجمهورية قبل عودته إلى عدن عقد جلسة استثنائية عاجلة لمجلس الوزراء في العاصمة السعودية الرياض لمناقشة بعض الملفات المهمة والمستعجلة والترتيب لعودة الحكومة بشكلها الكامل إلى الأراضي اليمنية في الأيام القريبة المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *