التخطي إلى المحتوى
العسكرية الخامسة تعلن عن منطقة ستكون مقرا لانطلاق العمليات العسكرية وتوجه دعوة للضباط “المتورطين”

 

1_50483

 

قال المركز الإعلامي العسكري بإقليم تهامة بأن قيادة المنطقة العسكرية الخامسة أعلنت اليوم الأحد، مديرية ميدي، إحدى مديريات محافظة حجة، محررة بشكل كامل من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.

 

وذكرت قيادة المنطقة بأن وحدات من ألوية الجيش سيطرت على مدينة ميدي أول أمس، واستكملت اليوم تطهير المدينة من حقول الألغام والمتفجرات التي زرعتها الميليشيات داخل الأحياء وفي منازل المواطنين والمؤسسات الحكومية.

 

وأكدت القيادة، في بلاغ صحفي، استمرار عملياتها والتقدم نحو الحسم العسكري باتجاه كافة القطاع الجغرافي الذي يندرج ضمن مهام المنطقة الخامسة، وبما يُعيد للدولة قيادتها الشرعية، ويُنهي سلطة الانقلابيين.

 

وأشارت في الوقت ذاته بأن تحرير مدينة ميدي تُعتبر ضربة قاصمة للحوثي والمخلوع، لما لها من موقع استراتيجي استغلته الميليشيات في استيراد وسائل الموت وتدمير اليمن وقتل اليمنيين، وأن هذه العملية هي البداية فقط لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية والالتحام بوحدات الجيش الوطني في بقية المناطق.

 

وألمحت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بأن مديرية ميدي ستكون مقر انطلاق العمليات العسكرية إلى مديريات ومحافظات مجاورة، داعية في الوقت ذاته القادة العسكريين من ضباط وصف ضباط وجنود ممن تورطوا في الانخراط بصفوف الميليشيات إلى المسارعة في مراجعة مواقفهم واتخاذ قرار شجاع بالانضمام لقوات الشرعية، قبل فوات فرصتهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *