التخطي إلى المحتوى
ضربة جوية موجعة للحوثي وصالح تدمر إحدى أكبر الترسانات العسكرية التابعة لهم “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

19-01-16-803541181 (1)

شن طيران  التحالف العربي غارات عنيفة على مواقع الجيش والمليشيا الموالية للحوثيين والمخلوع، بمحافظة صعده شمال اليمن، في حين قصفت القوات المشتركة مجاميع المليشيات قرب الحدود السعودية بمديرية رازح ودمرت مخازن أسلحة في الملاحيظ .

 
وقالت مصادر ميدانية متطابقة بالمحافظة، أن طائرات التحالف العربي شنت مساء السبت، أربع غارات جوية على مواقع الحوثيين بمنطقة الصوح بمديرية كتاف، مخلفة قتلى وجرحى ودمار كبير في المباني والعربات العسكرية والمدنية بالمنطقة.

وقصفت طائرات التحالف مواقع الانقلابيين والقوات الموالية للمخلوع صالح في معسكر اللواء 131 مشاه والمتمركز شرق مديرية كتاف بمحافظة صعده المحاذية للسعودية.

 
وذكرت تلك المصادر أن الطيران العربي نفذ 3 غارات جوية على منصات صواريخ كاتيوشا في معسكر اللواء 131 ودمر المنصة وعدد من الصواريخ وآلية عسكرية وطقم تابع للحوثيين.

وفي الشريط الحدودي قصفت القوات المشتركة مجاميع للحوثيين حاولت الاقتراب من منطقة الخشيلة بجازان ، والتسلل لجبل الدود الحدودي.

وتحدثت المصادر عن قصف الحوثيين لموقع عسكري سعودي في جازان بقذائف صاروخية، مما دفع بالقوات المشتركة للرد على مصدر النيران وقتل عدداً من المسلحين وتدمير سيارة مدنية يستقلونها.

في غضون ذلك تمكنت طائرات التحالف العربي من تدمير مخزن أسلحة استراتيجي لمليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة الملاحيظ الحدودية بمحافظة صعدة.

وذكر مصادر عسكرية أن عمليات التحالف رصدت أكبر مخزن للأسلحة متواجد بالقرب من منفذ الملاحيظ، وبعد التأكد من مواقع الأسلحة المخزنة تحت الأرض، نفذت طائرات التحالف عملية دقيقة.

وأكدت المصادر  أن طائرة حربية استهدفت مخزن الأسلحة بستة صواريخ، أطلقت على نقطة مركزة ، ما تسبب في تشقق الخرسانة الحامية للأسلحة تحت الأرض، ووصول الصاروخ الأخير إليها وتفجيرها، واشتعال النيران بالذخيرة ودوي إنفجارات عنيفة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن طائرات التحالف العربي صعدت في الآونة الأخيرة، من غاراته الجوية التي تستهدف مواقع ومراكز سرية للحوثيين ومخازن أسلحة مخفية ومنازل قيادات عسكرية ودينية.

وتأتي تلك العمليات الدقيقة، إثر توصل التحالف إلى إحداثيات المواقع السرية ومقرات قيادة المليشيا الانقلاب، بعد جمع المعلومات الدقيقة من الأقمار الاصطناعية وطائرات الاستطلاع، ومقارنتها مع المعلومات الواردة من المصادر الميدانية اليمنية الموالية للشرعية، مما كبد المليشيات خسائر كبيرة في قياداتها وعتادها العسكري، من ضمنهم أشقاء ومقربين من زعيم الجماعة الحوثية، ومسئولين كبار في الجهاز المالي والعسكري. 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *