التخطي إلى المحتوى
صنعاء تستيقظ على وقع تعزيزات ضخمة لجيش الشرعية

بوابة حضرموت / متابعات

08-02-16-594562933

في حين أرسل الجيش الوطني، اول امس السبت تعزيزات عسكرية ضخمة لاستعادة العاصمة صنعاء من المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع علي عبدالله صالح , فقد وصلت امس الاحد التعزيزات العسكرية القادمة برّاً من محافظة مأرب إلى بلدة نهم الواقعة شمال شرق صنعاء وسيطرت قوات من الجيش الوطني والمقاومة الموالية على معظم أجزائها أواخر الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبدالله الشندقي، إن التعزيزات تضم آلافاً من الجنود المدربين بشكل جيد على القتال وعربات مدرعة حديثة مقدمة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأضاف: ستقود هذه القوات عملية تحرير صنعاء، وسيتم خلال أيام فتح أكثر من جبهة قتال في ضواحي العاصمة، التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون المتحالفون مع إيران منذ أواخر سبتمبر 2014.

وأشار إلى أن قوات الشرعية تواصل تقدمها في المعارك الدائرة منذ ديسمبر في بلدة نهم على 40 كيلومتراً شمال شرق صنعاء، مؤكداً إحكام قوات الشرعية سيطرتها على جبال فرضة نهم الوعرة، وتوغلها حتى مساء السبت سبعة كيلومترات باتجاه العاصمة.

وفي سياق متصل، قال مصدر ميداني إن قوات خاصة تابعة للجيش الوطني وصلت أمس، إلى معسكر الفرضة في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، للبدء في تحرير المعسكر الذي لا يزال تحت سيطرة الحوثيين.

وعززت تلك القوات العسكرية مواقع المقاومة وقوات الجيش، وبحسب المصدر فإنه يقع على عاتقها تنفيذ تحرير ما بعد الفرضة ابتداءً بنقيل بن غيلان وصولاً إلى العاصمة صنعاء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *