التخطي إلى المحتوى
حقيقة انشقاق اللواء الجائفي عن “صالح” ووصوله إلى السعودية

بوابة حضرموت / متابعات

10-02-16-2304137

تحدثت انباء شبه مؤكدة عن وصول اللواء علي علي الجائفي قائد قوات الاحتياط الحرس الجمهوري سابقا إلی المملكة العربية السعودية لتأييد الشرعية.
و افادت مصادر عن تمرد عدد من قائدة و ضباط و جنود قوات الاحتياط ” الحرس الجمهوري سابقاً” علی أوامر المخلوع علي عبدالله صالح التی اصدرها خلال اليومين الماضيين التی طالب فيها قوان الاحتياط بحسم المعركة في فرضة نهم خلال 48 ساعة .
وأعلن الجيش الوطني اليوم الأربعاء وصول قائد عسكري كبيرمن قوات الاحتياط “الحرس الجمهوري سابقاً” الموالي للمخلوع صالح الى محافظة مأرب.
وقال الجيش الوطني في تصريح رسمي له على حسابه في تويتر “أن قائداً كبيراً دون أن يذكر اسمه حتى اللحظة وصل إلى مدينة مأرب وينتمي إلى قوات الاحتياط برفقة العديد من الضباط برتب مختلفة وأعلنوا انضمامهم إلى صفوف الجيش الوطني”.
وتعد هذه الخطوة هي الأولى من نوعها بعد اقتراب قوات الجيش والمقاومة الشعبية من تخوم العاصمة صنعاء وانهيارمليشا الحوثي بمنطقة فرضة نهم وسقوط أهم المعسكرات الاسترايجية.
وقوات الاحتياط هي قوات الحرس الجمهوري السابق التي تمهيكلتها وتعديل اسمها بقرار من الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي في نهاية 2012م في ضوء قرارات هيكلة قوات الجيش بعد التسوية السياسية التي حصلت إبان ثورة فبراير 2011م التي اطاحت بالرئيس السابق علي صالح و قبل أن يعمد الأخير بمساعدة جماعة الحوثي بالانقلاب على الرئيس هادي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *