التخطي إلى المحتوى
بالفيديو ” إتهامات خطيرة ومتبادلة بين قيادات الحوثي وقيادات المؤتمر حول تسليم فرضة نهم للجيش والمقاومة وسكرتير صالح يهدد الحوثي

بوابة حضرموت / متابعات

14-04-15-704169603 (2)

إزدادت حدة التوترات بين الحوثيين وصالح ، وظهرت الخلافات على السطح اكثر من أي وقتاً مضى خلال اليومين الماضيين .
وتأتي تلك التطورات في علاقات الطرفين بعد سقوط فرضة نهم مع معسكرها بيد قوات الجيش والمقاومة ، ومحاولة كلاً من الحوثيين وصالح تحميل الآخر .
ويعكس ذلك ما قاله السكرتير الصحفي لعلي عبدالله صالح – أحمد الصوفي – حسب ما نشرت قناة اليمن اليوم التابعة لصالح ، وكما تابع ” اليوم برس ” ، حيث شن الصوفي هجوماً لاذعاً على الحوثيين بسبب إحتفالاتهم بثورة 11 فبراير ، والتي استهدفت صالح ونظامه ، وربط سقوط فرضة نهم بإحتفالات الحوثيين يوم أمس الخميس التي أحياها الحوثيين بصنعاء .
وأوضح الصوفي أن الهجوم على فرضة نهم والدعوة الى مسيرة إحتفالاً بذكرى 11 فبراير من قبل الحوثيين تمثل تغيراً حاسماً بالصراع الراهن ولها ما بعده – حسب قوله.
وقال الصوفي : متهماً الحوثيين بقوله : إن الداعين لإحتفالية إحياء ذكرى 11 فبراير ، ومنها وجهو ( أي الحوثيين ) دعوة لما أسماهم بالدواعش والإخوان لإعادة تحالفاتهم السابقة في العام 2011م من خلال تسليم فرضة نهم الإستراتيجية.
وتابع الصوفي مهدداً بقوله : أن ماحدث اليوم من إحتفالية بيوم 11 فبراير من قبل الحوثيين لها تداعيات خطيرة على سير المعارك والمواجهات لدى الأطراف جميعاً .


وفي المقابل رد الحوثيون عبر بعض قياداتهم ، حيث قال : عضو اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين محمد المقالح أن ما ذكره الصوفي أمر خطير ويحتاج توضيح .
أما عضو اللجنة الثورية عبد الوهاب قطران فقد شارك في صفحته أحد المنشورات ، حيث ينص ذلك المنشور على ما يلي : (اشهد لله ان الحرس الجمهوري انسحب فجر اليوم من المواقع التي كان مسيطر عليها في الفرضه وماجاورها وهو ماسهل السيطرة من قبل المرتزقه علي الفرضه …هذا كلام واحد اعرفه من قرية بريان ابلغني بهذا الظهر …).
أما فارس أبو بارعة عضو اللجنة الثورية العليا فقال : عفاش يريد ان يقول لكم خالفتوني اخر نكته سمعتها من عفاش وفلولة،هي ان احتفالنا اليوم في ساحة التغيير بالذكرى الخامسة لثورة 11فبراير،التي يسموها مؤامرة 11فبراير ،هو السبب في سقوط فرضة نهم..
الرجل يريد ان نقول له اسفين ياريس ،غلطنا في حقك ،عود الي دار الرئاسة عندالله وعندك..ي واحتفلتوا بثورة 11فبراير،شقيتوا الصف..
وتابع بقوله : عفاش يلعب لعبة وقحة ويبحث عن اي وسيلة لكسب ود سلمان عساه يرضى يقبله ،وسيبيع ويخون في اي لحظة يرضوا فيها عنه.
الرجل يريد ان نقول له اسفين ياريس ،غلطنا في حقك ،عود الي دار الرئاسة عندالله وعندك..( حسب منشوره).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *