التخطي إلى المحتوى
تعرف على أمير تنظيم القاعدة في “المنصورة” بعدن  “الأسم + السيرة”

بوابة حضرموت / متابعات

12-02-16-73444379

هو وائل سيف علي ويكنى بأبي سالم التعزي..
يعود لعائلة عدنية اكاديمية وضليعة في تبني الفكر الاشتراكي فوالده هو الدكتور سيف على مقبل مدير مكتبة باذيب سابقا والمدرس السابق في مدرسة العلوم الاشتراكية بعدن كان والده متخصص في تاريخ الحركة السياسية وله كتابات مشهودة في صحيفتي الثوري وصوت العمال سابقا .
تعمل والدة ابو سالم ايضا دكتورة في قسم الجغرافيا بكلية الاداب في جامعة عدن وكانت سابقا في المدرسة الاشتراكية .
وائل سيف عمل في البحث الجنائي بعد حرب 94م وهو من تولى التحقيق مع الشهيد الدرويش وعندما اخذت قضية الدرويش ردة فعل شعبية غاضبة جرى تهريب ابي سالم خارج المنطقة.
ابو سالم التعزي عدني المولد ومن ابوين اشتراكيين اكاديميين ضليعين في الانتماء ومع ذلك هو ( ابو سالم التعزي) ومع ان تعز لا تميل الى الاسم سالم لكن هكذا يراد ان يكون ابو سالم خارج الجغرافيا العدنية فهو تعزي مثلما هي عادة مستشرية في البحث عن شماعات وللهروب من مواجهة المشكلة وتحمل المسئولية.
امارة المنصورة :
يعرف المتابعون ان المنصورة هي معقل الحراك الجنوبي وقوته وعرينه التي احتضنت الفعاليات وساحة الشهداء ومع وصول الحراك الجنوبي الى السلطة وادماجه في المقاومة اكتشف الجميع ان المنصورة بؤرة للقاعدة وهي مشكلة قيادة الحراك المشاركة في السلطة ونقطة ضعفها فكيف حصل ذلك؟.
خلال الحرب بقدرة قادر يظهر هذا الضابط ابو سالم الذي لايعرفه كثير من الشباب الا انه من نشطاء المقاومة وبعد ان يحوز على السلاح والدعم والاموال الطائلة التي لانعرف من اين جاء بها يظهر بوجه جديد ويتداول الناس بانه امير القاعدة في المنصورة وعدن وان كنيته المعروف بها بين الشباب هو ابوسالم التعزي.

التعليقات

  1. الامر واضح وضوح الشمس في رابعة النهار هذا المجرم هو احد رؤس خلايا الامن العفاشي التي تقوم اليوم بمهمات اختطاف الانتصار من ابناء الجنوب بممارسة احقر عمليات الاجرام واكثرها ارهابا ودموية…جميل جدا ان يتم فضح هذة العناصر وتنوير الراي العام والاجمل ان تصل اليها قبضة احرار الجنوب ليسحقوها الى ابد الابدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *