التخطي إلى المحتوى
بعد تحرير بوابة صنعاء الشرقية .. قيادي حوثي كبير يقر بالهزيمة ويعلن الهجرة “تعرف عليه”

بوابة حضرموت / متابعات

saada-9080

بعد تحرير أبطال الجيش والمقاومة الوطنية بوابة صنعاء الشرقية أعلن أبرز القيادات الحوثية عن نيته بالهجرة ومغادرة العاصمة صنعاء.
القيادي الحوثي وأمين عام حزب الحق المدعو حسن زيد قال في منشور له على صفحته بالفيسبوك إنه يفكر بالهجرة إلى الله , حسب وصفه.
وفي منشور سابق له كتب زيد “ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها؟” في إشارة منه إلى عزمه على مغادرة العاصمة بعد أن أصبحت العاصمة على مرمى حجر من مدفعية أبطال الجيش والمقاومة الوطنية.

أحد المعلقين على منشور زيد تسائل إذا ما كان يفكر بالانتحار بالقول “بماذا تفكر يااستاذ حسن قد يفهم انك تفكر بالانتحار الله لا قدر؟”.
مراقبون رأوا أن ما كتبه حسن زيد وما يكتبه بعض قيادات المؤتمر وجماعة الحوثي يعد مؤشرا على أنهم باتوا يدركون نهايتهم وعلى الروح الإنهزامية التي تلبستهم في الآونة الأخيرة.

 


وظهرت حدة الخلافات والانقسامات في صفوف المليشيات الحوثية والعفاشية بعد تحرير معسكر فرضة نهم حيث وجه كل طرف التهمة للاخر بالتسبب في تسليم المعسكر للمقاومة الوطنية.

وكان حزب المخلوع علي عبدالله صالح اتهم في وقت سابق جماعة الحوثي بتسليم فرضة نهم لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .
وقال السكرتير الصحفي للرئيس السابق ” أحمد الصوفي” أن الحوثيين وبعد احتفالهم بثورة 11فبراير التي أسماها بالنكبة تأتي في سبيل إعادة التحالفات التي خرجت ضد النظام في 2011.
وأضاف الصوفي في تصريح بثته قناة اليمن اليوم التابعة للحزب أن هذه الخطوة ستغير مجرى المعارك على الأرض متهماً الحوثيين بشكل رسمي بتسليم فرضة نهم لمن أسماهم “المرتزقة والعدوان” .
ويرى مراقبون أن هوة الخلاف تتسع يوماً بعد آخر بين الحوثيين وقوات صالح خصوصاً مع اقتراب قوات الجيش والمقاومة من العاصمة صنعاء .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *