التخطي إلى المحتوى
قوات الجيش الوطني تسيطر على لواء تابع للحرس الجمهوري بصنعاء وتأسر قائدة

بوابة حضرموت / متابعات

mob_14-02-16-321326977

كشفت صحيفة سعودية الكترونية عن تواصل انهيارات وانشقاقات في صفوف الميليشيات الانقلابية بصنعاء،في وقت أكدت فيه أن أنباء أفادت امس السبت بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الحوثيين وقوات صالح وسط مدينة صنعاء.

تزامنا مع استمرار قوات الشرعية اليمنية في تضييق الخناق عليها في العاصمة صنعاء،ونجاح قوات الجيش الوطني والمقاومة أخيرا في فتح البوابة الشرقية للعاصمة، ووسعت من سيطرتها على مديرية نهم بمحافظة صنعاء بعد استعادة مناطق استراتجية في الأيام الماضية.

وأكدت صحيفة الوئام ان القوات الشرعية، المدعومة من التحالف العربي، فرضت سيطرتها على مقر اللواء63 التابع للحرس الجمهوري الموالي لصالح٬ كما نجحت في أسر قائد اللواء والعشرات من أفراده.

وقالت الصحيفة أنه ولأول مرة منذ بدء عملية استعادة الدولة من أيدي المتمردين، قصف الجيش الوطني، المتمركز في جبال نهم، السبت، مواقع الحوثيين وقوات صالح داخل صنعاء بواسطة المدفعية، خصوصا مواقعهم في قاعدة الديلمي الجويةكما أحرز تقدما سريعا في بني حشيش، ليقترب أكثر وأكثر من العاصمة صنعاء.

وأكدت تحقيق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدما على العديد من الجبهات، بدءا من تعز جنوبا وميدي غربا ونهم شرقا، الأمر الذي فاقم من هزائم المتمردين والانشقاقات بينتهم، وكذلك انضمام القبائل إلى الشرعية.

واوضحت الصحيفة أنه على خلفية التقدم المستمر واليومي لقوات الشرعية على أكثر من جبهة، تتواصلالانشقاقات في صفوف المتمردين.ورصد مراقبون برس تاكيد الصحيفة مقتل العديد من الحوثيين وقوات صالح في اشتباكات بينهم في تعز الخميس، دفعالتقدم الذي تحرزه قوات الشرعية باتجاه صنعاء عددامن الضباط والجنود الموالين لصالح إلى الانشقاق والانضمام إلى قوات الشرعية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *