التخطي إلى المحتوى
موقع إماراتي يكشف حقيقة استسلام المخلوع صالح بصنعاء ويكشف عن”مبادرة جديدة”

بوابة حضرموت / متابعات

14-02-16-109461145

أكدت مصادر سياسية موثوقة لـ24 –موقع اخباري اماراتي- ، أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح وافق على مبادرة قدمتها قيادات يمنية رفيعة في الخارج، وتضمنت خروجاً آمناً له من اليمن”.

وأكدت المصادر أن صالح وافق على المبادرة التي قدمها مسئولون يمنيون، ولكنه حاول المماطلة من أجل الحصول على مكاسب مالية وسياسية”.

وتقدم المخلوع بطلبات عن طريق المبعوث الدولي إلى اليمن في عمان، لكن تلك الطلبات قوبلت بالرفض من قبل الحكومة اليمنية الشرعية.

من ناحية أخرى، لمح السياسي اليمني جابر محمد المقرب من رئيس اليمني الجنوبي السابق علي ناصر محمد، إلى تلك المبادرة التي تقدم بها قادة يمنيون لإخراج المخلوع ووافق عليها مع اقتراب القوات الوطنية من تحرير العاصمة صنعاء.

وقال جابر في تغريدة له على “تويتر”:” مبادرة الفرصة الأخيرة لإخراج صالح من اليمن، هل يستمع لصوت العقل هناك جهود بذلت وتمت الموافقة المبدئية عليها والترتيبات مستمرة ليس هناك حل آخر؟”.

ظهور صالح مستسلماً

وظهر المخلوع صالح في خطاب له بثته القناة التابعة له السبت وصفه سياسيون يمنيون بخطاب الاستسلام، حاول فيه مغازلة المملكة العربية السعودية مجدداً لوقف التحالف العربي الذي دشن لدعم الشعب اليمني في مواجهة المد الإيراني في المنطقة.

وقال المخلوع صالح في خطابه، إن “الشعب اليمني تجمعه أواصر الإخاء والجوار والعقيدة والمصير المشترك مع الشعب السعودي”، وهو ما فسره ساسة يمنيون بانها مغازلة للرياض واستجداء بالموافقة على خروجه آمناً من اليمن دون شروط هذه المرة ووفقاً لمبادرة تقدمت بها قيادات يمنية، تضمن الخروج الآمن للمخلوع صالح وعائلته.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *