التخطي إلى المحتوى
صحيفة لبنانية تتحدث عن مفاجأة كبرى من الرئيس اليمني السابق لمملكة السعودية

بوابة حضرموت / متابعات

19-02-16-18273608

وصفت صحيفة لبنانية اعلان الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح،عن امتلاكه مخزون أسلحة يكفي لحرب 11 عاما بمفاجأة كبيرى منه للعربية السعودية،وقالت صحيفة الديار اللبنانية أن صالح أكد في خطاب وجهه عبر شاشات التلفزة، إن بلاده تتعرض لـ”عدوان غاشم من قبل 14 دولة بما تملكه من التكنولوجيا والإمكانيات”، متهماً السعودية بمهاجمة اليمن وخوض الحرب ضدها بأكثر من مناسبة.
ونقلت عن شبكة “سي ان ان”الامريكية، تهديد صالح النظام السعودي بأنه يمتلك مخزونا من الأسلحة يكفي لـ11 سنة مضيفا: “علي عبدالله صالح رتب حاله من وقت مبكر للشعب اليمني”.
واضاف صالح: ان الهدف من المواجهات الجارية هو إحداث حرب أهلية داخلية في اليمن، وندد بمشاركة قوات من السنغال والسودان والأردن ومصر والمغرب بالعمليات العسكرية.
ووجه كلامه للرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي بالقول: “لاشرعية لك انتهيت.. تريد أن تكون حاكماً على دماء 25 ألف شهيد وجريح؟ وتهديم المنازل والمساكن والمصانع والمدارس والمستشفيات والحدائق ودور العبادة. عندك خلل فني في رأسك وخلل فني في يدك وجيبك لاستلام المبالغ المالية”.
وواصل صالح قائلا: “إذا كنتم تريدون يا أشقاءنا في السعودية ان تجزئوا اليمن إلى أقاليم شافعي وزيدي إحنا زيود وشوافع سنة لا نؤمن بالمذهبية”، مطالبا بتقسيم المملكة إلى أقاليم قبل تقسيم اليمن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *