التخطي إلى المحتوى
صالح يوجه طعنة جديدة في ظهر جماعة الحوثي بقرار ينتزع منها كافة السلطات!

بوابة حضرموت / متابعات

15-04-15-878712120 (6)

ذكرت مصادر اعلامية أن خطاب صالح والذي بثه الليلة الماضية عبرقناته الهدف منه دعوة مجلس النواب للانعقاد بهدف سحب الثقة من الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي وهو القرار الذي لم يشر إليه في خطابه مطلقا , كما وأنه اعتمدإغفال ذكر مجلس النواب بالرغم من ذكره العديد من المنظمات والجهات السياسية ذات العلاقة.

وأشار المصادر أن خطاب صالح والذي هدف من خلاله أيضا إلى التمويه عن الخطوة التي يسعى إلى تنفيذها يهدف منه أيضا إلى كسب ثقة عددا من البرلمانيين اليمنيين وخاصة في المحافظات الجنوبية كي لا يقال أن الشرعية أعطيت له من نواب الشمال فقط .

وأكدت المصادر أن هناك تواصل حثيث من قيادات مؤتمرية بصنعاء مع عدد من أعضاء مجلس النواب في داخل اليمن وخارجه بمن فيهم البرلمانيين المتواجدين بالرياض للعودة إلى وطنهم .

كما اعتمد صالح في خطابه أمس التلميح إلى شرعية الصناديق والشعب والأحزاب السياسية كونها لمخول بتحديد شرعية رئيس الجمهورية .

وأضافت المصادر ان اجتماع “صالح ” قبل يومين بأعضاء من قيادات المؤتمر كان غالبية من حضر هم أعضاء مجلس النواب بقيادة رئيس المجلس “يحيى الراعي”

وقال سياسيون ان هذه الخطوة تهدف لإزاحة ما يسمى اللجنة الثورية التابعة للحوثي، وإعادة تفعيل دور مجلس النواب الذي يملك حزب “صالح” فيه الأغلبية ما سيجعله متحكماً بقراراته..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *