التخطي إلى المحتوى
تسريب مكالمة سرية أجراها صالح مع عبدالملك الحوثي بعد سقوط الفرضة “تكشف حقيقة اقتراب الحسم في صنعاء”

بوابة حضرموت / متابعات

15-04-15-878712120 (7)

كشفت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله، الحليف الأبرز لمليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، عن تفاصيل مكالمة سرية بين الرئيس المخلوع علي عبدلله صالح زعيم حزب المؤتمر، وقائد الحوثيين السيد عبد الملك بدر الدين.

وقالت «الأخبار» اللبنانية، أن الرئيس السابق، تلقى قبل أيام اتصالاً من زعيم «أنصار الله»، السيد عبد الملك الحوثي، جرى فيه بحث الأوضاع الميدانية في عدد من مناطق المواجهات الداخلية، ومنها فرضة نهم التي تشهد معارك عنيفة بين الجيش الموالي للحوثيين و«اللجان الشعبية» التابعة للجماعة، وبين المجموعات المسلحة المسندة للتحالف السعودي، وفي مقدمتها حزب «الإصلاح» من جهة أخرى.

وأضافت الصحيفة : أن صالح تعهد خلال المكالمة مع عبدالملك الحوثي، بتفعيل اتصالاته بمشائخ القبائل في مناطق الحزام القبلي المحيط بالعاصمة لتحصينها.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس مجلس النواب اليمني، يحيى الراعي، أشار إلى «مخاوف» من عدد من مشائخ القبائل المحيطة بصنعاء، ومنها أرحب وبني حشيش وبني مطر وغيرها، مؤكداً أن سبع قبائل هناك «معروفة ببحثها الدائم عن المال واستعدادها للتآمر والقتال كمرتزقة».

وذكرت الصحيفة أن الراعي أكد في اجتماع له مع صالح، «امتلاكه معلومات تفيد بأن القبائل السبع «تجري اتصالات مع السعودية عبر وسطاء لإسقاط العاصمة صنعاء وتسهيل دخول المرتزقة إليها لاحتلالها».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *