التخطي إلى المحتوى
تعرف بماذا أمر الرئيس هادي بشأن الأسرى الحوثيين من الاطفال !!

بوابة حضرموت / متابعات

12-01-16-122857772

أكد مصدر رئاسي أن الرئيس عبد ربه منصور هادي وجه بمنح أسرى مليشيا الحوثي وصالح من الأطفال الأمان والرعاية الكاملة ، وبتوفير مدارس لتأهيل الأسرى الأطفال، ومعالجتهم نفسيا من الأضرار التي ألحقتها بهم الميليشيات نتيجة للتحريض والتغرير بهم من قبل عناصر اعتمدت الترهيب والترغيب في إجبارهم على قتال إخوانهم.

من جانبه أكد المتحدث باسم مقاومة الجوف عبدالله الأشرف أن أكثر من 170 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح، وقعوا أسرى في يد قوات الجيش والمقاومة الشعبية بالمحافظة، معظمهم من الأطفال.

وقال الأشرف : “تم خلال الساعات الماضية إلقاء القبض على 19 أسيرا من مسلحي الحوثي بينهم 3 قيادات ميدانية أبرزهم أبو شاجع وأبو حيدر وأبو يوسف، إذ كان الأخير مصابا، إضافة إلى 150 تم إلقاء القبض عليهم منذ بداية الحملة”.

وأضاف: “جميع الأسرى الذين ألقي القبض عليهم ينهارون باكين، مؤكدين أن الانقلابين قد أجبروهم على القتال وأوهموهم أنهم في مواجهة تنظيم داعش الذي سيقطع رؤوسهم إن وقعوا في الأسر”.

وأشار الى إن التحقيقات مع الأسرى أبانت أنه يتم اختطاف بعضهم والتغرير بآخرين سواء من صنعاء أو صعدة أو ذمار أو من الجوف نفسها، إذ يتم نقلهم بالقوة إلى العاصمة صنعاء لتلقي دورات تدريبية تحريضية ومن ثم يتم نقلهم إلى صعدة للتسليح والتوجه إلى الجوف والمناطق الحدودية.

وطالب ” الأشرف” كافة الشباب المغرر بهم بتسليم أنفسهم، متعهدا بعدم المساس بهم أو قتلهم كما يروج لهم قيادات الانقلابيين الذين يجعلون منهم وقودا للنيران التي يشعلونها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *