التخطي إلى المحتوى
السعودية ترد رسمياً على قرار البرلمان الأوروبي بحظر الأسلحة

بوابة حضرموت / متابعات

26-02-16-867849290

انتقد سفير المملكة العربية السعودية لدى بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الاوروبي، عبدالرحمن بن سليمان الأحمد، بشدة قرارا تبناه البرلمان الأوروبي بشأن اليمن واصفا اياه بأنه مبني على ‘أخطاء ومعلومات غير صحيحة’.

وقال ‘الأحمد’ في كلمة أمام وفد البرلمان الاوروبي المعني بالعلاقات مع شبه الجزيرة العربية، مساء أمس الخميس، إن مثل هذه القرارات ‘الخاطئة وغير الدقيقة’ قد تؤثر على العلاقات بين المملكة العربية السعودية والإتحاد الأوروبي.

وطالب البرلمان الأوروبي بوقف التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة السعودية، مشددا على إحترام المملكة الكامل لحقوق الإنسان فيما يتفق مع تعاليم الإسلام ومؤكدا أن ‘الإسلام خط أحمر لنا’.

وحسب وسائل اعلام سعودية فقد تحدث الاحمد في الوقت نفسه عن الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين المملكة العربية السعودية والاتحاد الاوروبي إضافة الى تطورات الأوضاع في سوريا واليمن وتدخل إيران في شؤون دول الخليج العربية وقضايا حقوق الانسان.
وكان البرلمان الأوروبي تبنى أمس الخميس، قرارا بأغلبية 449 صوتا مقابل 36 دعا خلاله أطراف النزاع في اليمن إلى إجراء جولة جديدة من مفاوضات السلام والسعي إلى تسوية سياسية في هذا البلد.
ودعا القرار كذلك إلى وقف لاطلاق النار يساعد على وقف الهجمات ضد المدنيين والعاملين في مجال الخدمات الطبية والاغاثية.
وأعرب عن القلق البالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني في اليمن مؤكدا أنه ليس هناك سوى الحل السياسي والشامل والتفاوضي للصراع بما يساعد على استعادة السلام والحفاظ على الوحدة في اليمن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *