التخطي إلى المحتوى
الصنعاني يفضح داعش (فيديو)

بوابة حضرموت / العربي الجديد
349

 

ظهر مقاتل يمني يدعى “أبو عطاء الصنعاني” في شريط حمل عنوان “حقيقة هوليوود جماعة البغدادي” وهو يفضح المشاهد التي تظهر في الفيديوهات التي ينتجها تنظيم “داعش”، حيث قال الصنعاني إن المشاهد كلها تمثيل وغير حقيقية وإن الدماء في المشاهد صناعية.

 

وتحدث الصنعاني عن فيديو أنتجه “داعش” قبل أسابيع حمل عنوان “أباة الضيم”، قائلا “كثير من الناس انخدعوا بإعلامهم، طُلب منا أن نمثل وأن نتشابك مع الجبل ونوهم أننا نشتبك مع الحوثيين”.

 

وأشار الصنعاني إلى أنه لعب دور ملثم يحمل سلاحا رشاشا ويشتبك مع الجبال، مضيفا أن تصوير المشهد الثاني خلال فرار الحوثيين من مقاتلي “داعش” لم يتم: “لم يصور بسبب قدوم عامة الناس إلى منطقة التصوير”.

 

وتابع الصنعاني شارحاً عما طلب منهم في المشهد الثالث وقال: “طلبوا منا أن نوهم المشاهد أننا حوثيون، وأنهم اقتحموا علينا البيت، بعد مشهد الاقتحام تسجّل الكاميرا مقتل أحدنا، ليسقط على الأرض وتسيل الدماء التي لم تكن سوى اصطناعية”.

 

يذكر أن تقارير إعلامية دولية أكدت أن تنظيم “داعش” يستلهم الكثير من حملاته الدعائية من هوليوود والألعاب الإلكترونية، أهمها أفلام “ماتريكس” و”أميريكان سنيبر”، و ألعاب الفيديو مثل “كول أوف داتي” و”مورتل كومبات”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *