التخطي إلى المحتوى
بارجات التحالف تتدخل لتدمر أكبر مخزن للصواريخ البالستية في اليمن “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

02-05-15-830499305

اطلقت بوارج حربية تابعة للتحالف العربي، أمس الجمعة، نيرانها علي معسكر اللواء 25 ميكا بمديرية عبس، بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية يمنية أن بارجات حربية قصفت اللواء 25 ميكا بعبس، بعد تحليق طائرات التحالف على علو منخفض فوق المعسكر وفي سماء المديرية.

وأضافت المصادر أن القصف تسبب في سلسلة من الإنفجارات العنيفة هي الأقوى، منذ تعرض المعسكر للغارات الجوية اليومية، حيث سمعت الإنفجارات في المديريات المجاورة.

وأشارت المصادر إلى أن قصف البوارج الحربية، جاء بعد يوم واحد، من تعرض المعسكر لعشرات الغارات الجوية، والتي لم تفلح –حسب المصادر- في تحقيق أهدافها، نظراً لمحدودية القوة التدميرية لصواريخ الطائرات، مقارنة بالقوة التدميرية الهائلة للصواريخ الموجهة والذكية التي تحملها البوارج الحربية.

ورجحت المصادر أن يكون القصف البحري استهدف مخازن صواريخ باليستية، مخزنة تحت الأرض ومحمية بترسانة إسمنتية صلبة .

وأوضحت المصادر أن الانفجارات الهائلة التي حدثت في معسكر اللواء 25 ميكا، بعد لحظاات من قصف البارجات الحربية، لا يمكن أن تكون ناجمة عن مخازن اسلحة تقليدية، نظراً للاهتزازات وقوة الانفجارات وسحب الدخان التي غطت سماء المنطقة.

وكان الطيران العربي استهدف خلال اليومين الماضيين معسكر اللواء 25ميكا بعشرات الغارات كما استهدف لطيران مواقع في بلدتي ميدي وحرض الحدوديتان، واللتان تدور في إطرافهما اشتباكات متقطعة وقصف متبادل بين الانقلابيين وقوات الجيش الوطني والمقاومة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *