التخطي إلى المحتوى
“بالأسماء” تعرف على 7 الجهات التي ادرجتهم السعودية ضمن قائمة الأرهاب ..والتي تمول الحوثي بالمعدات

بوابة حضرموت / متابعات

27-02-16-135278384

أدرجت السعودية أمس أربع شركات وثلاثة أشخاص لبنانيين ضمن قائمتها الخاصة بالإرهاب، بسبب ارتباطهم بـ«حزب الله» اللبناني ودعم نشاطاته العسكرية.
وحذرت وزارة الداخلية السعودية، جميع المواطنين والمقيمين في البلاد، من أي تعاملات مع «حزب الله» أو الأشخاص والكيانات المشار إليها. وأوضحت أن السلطات المعنية صنفت أسماء أفراد وكيانات لارتباطهم بأنشطة تابعة لما يسمى «حزب الله»، وهم كل من، فادي حسين سرحان (لبناني الجنسية)، وعادل محمد شري (لبناني الجنسية)، وعلي حسين زعيتر (لبناني الجنسية)، إضافة إلى «شركة فاتك» للإنتاج السمعي والمرئي، وشركة «لاهوا إلكترونيك فيلد»، وشركة «آيرو سكاي وان» وشركة «لابيكو سال أوفشور».
وكانت وزارة الخزانة الأميركية، فرضت أواخر العام الماضي، عقوبات جديدة ضد «حزب الله» وادرجت شركات «تساعد في تسليح الحزب» ومملوكة من أشخاص موالين للتنظيم على لائحة الإرهاب.
ووفقا للإدارة الأميركية، سهلت شركة «لاهوا إلكترونيك فيلد»، التي يملكها عادل محمد شري ومركزها الصين، إرسال معدات إلكترونية لليمن استخدمها الحوثيون في صناعة متفجرات.
وأوضح اللواء منصور التركي، المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية لـ«الشرق الأوسط»، أن التصنيف الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية، موجه للمواطنين والمقيمين حتى لا يتعاملوا مع تلك الكيانات سواء داخل السعودية أو خارجها. وأكد اللواء التركي أن الشركات الأربع المعلنة، وكذلك أسماء الأشخاص الذين يتبعون لـ«حزب الله»، ليس لها أي نشاطات في السعودية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *